الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عودة صرف الوجبات الغذائية للعاملين بالمستشفيات الحكومية بنظام 12 ساعة أو أكثر

نقابة الأطباء
أخبار
نقابة الأطباء
الخميس 18/أبريل/2024 - 11:45 م

أصدرت وزارة الصحة تعميما، للمستشفيات بالمديريات والهيئات التابعة لها بانتظام صرف الوجبات الغذائية للعاملين بالمستشفيات لمدة 12 ساعة أو أكثر، متضمنًا قرار وزير الصحة رقم 783 لسنة 2016 والذي حدد المقننات الغذائية للعاملين بالمستشفيات لمدة 12 ساعة أو أكثر.

عودة صرف الوجبات الغذائية للعاملين بالمستشفيات الحكومية بنظام 12 ساعة أو اكثر

وأضاف البيان: كان قد حدث ارتباك في تفسير القرار المعمول به من 2016 وعدم انتظام في صرف الوجبات الفترة السابقة لشهر رمضان وبعده.

وتابع البيان: وكانت نقابة الأطباء قد طالبت بإلغاء كل التعليمات المخالفة للقرار الوزاري رقم 783 لسنة 2016 والالتزام بصرف الوجبات لأي طبيب يعمل لمدة 12 ساعة أو أكثر بصرف النظر عن النظام الذي يعمل به. 

واختتم البيان: كما تهيب نقابة الأطباء بالعاملين بالمستشفيات التواصل مع النقابة الفرعية أو العامة للإبلاغ عن أي حالات مخالفة لهذا التعميم للتواصل وحل المشكلةً.

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان شاركت، اليوم الخميس، في فعاليات المؤتمر العلمي لجمعية سرطان الكبد المصرية، بالتعاون مع الجمعية الأمريكية لأورام الكبد والجهاز الهضمي، بهدف تبادل الخبرات والرؤى الحديثة حول أحدث ما توصل إليه العلم بمجال علاج الفيروسات والأورام الكبدية، ومناقشة أحدث العلاجات النهائية للقضاء على فيروس بي.

ويُعقد المؤتمر العلمي على مدار يومين، حيث يحمل ويضم جلسات علمية ونظرية وحلقات نقاشية بين الحاضرين من الأطباء المتخصصين بمجال الأورام السرطانية، وذلك بحضور عدد من الخبراء المصريين والأجانب.

وقال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن المؤتمر يُعد منصة علمية هامة تقوم باستعراض التجارب الدولية الناجحة، وعلى رأسها تجربة الدولة المصرية للقضاء على التهاب الكبد «فيروس سي»، وكذلك شرح أحدث النظريات والطرق المتبعة عالميًا، للوصول لأفضل النتائج للقضاء على الفيروسات الكبدية خاصةً بالدول التي لا تزال تشهد نسب إصابة عالية.

تابع مواقعنا