الجمعة 14 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب 3500 دولار.. إحالة أوراق سائق توكتوك قتل شابا لسرقته بكفر الشيخ لفضيلة المفتي

هيئة محكمة جنايات
محافظات
هيئة محكمة جنايات فوه بكفر الشيخ
الأحد 21/أبريل/2024 - 04:18 م

قررت محكمة جنايات فوه برئاسة المستشار جمال زكي طوسون، رئيس المحكمة، والدائرة الثانية، وعضوية المستشارين محمود أحمد الغايش، رئيس المحكمة، ومحمد ناصر بلبع، وسكرتارية أحمد الميداني، اليوم الأحد، إحالة أوراق سائق توكتوك متهم بقتل شاب بقرية شباس عمير، التابعة لمركز قلين عمدًا بغرض سرقة عملة أجنبية دولارات، كانت بحوزته  أثناء عودتهما من كفر الشيخ، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لأخذ رأيه الشرعي حول عقوبة إعدامه.

وحددت المحكمة جلسة يوم 19 مايو 2024 موعدًا للنطق بالحكم على المتهم، في أحداث القضية رقم 1693 لسنة 2024 جنايات مركز شرطة قلين، المقيدة برقم 56 لسنة 2024 كلي كفر الشيخ.

 

حيث كانت جهات التحقيق قد أحالت المدعو عبد الله يوسف علي الحيطاوي، 31 عامًا، سائق "توكتوك"، ويقيم بقرية شباس عمير، التابعة لمركز قلين إلى محكمة جنايات فوه لإجراء محاكمته عما أسند إليه لأنه في يوم 5 نوفمبر 2023 بدائرة مركز شرطة قلين قتل المجني عليه أكرم محمد حمدي عبد الفتاح مهيا عمدًا مع سبق الإصرار.

وكشف قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات فوه  بأن المجني عليه اتفق مع المتهم على مقابلته لاستبدال عملات اجنبية بالعملات الوطنية لصالح ابن عم المجني عليه، واستحصالهما على فارق السعر واقتسامه سويًا فعقد المتهم العزم وبيت النية على قتل المجني عليه، وسرقة ما بحوزته من عملات أجنبية فاصطحبه بالدراجة البخارية خاصته.

وتبين أن المتهم اقتاد المجني عليه إلى محل الواقعة وما ان انتهز الفرصة توقف جانبًا بزعم تعطيل دراجته البخارية فاطمأنت نفس المجني عليه لمزاعمه، ورفع الدراجة البخارية حتى يتمكن المجني عليه من الاستلقاء أيضا أسفلها لاستبيان ذلك العطل، وما أن استلقى المجني عليه حتى تخلى المتهم عن الدراجة البخارية وتركها تهوي على رأسه.

وأوضح القرار أنه حال محاولة المجني عليه الفرار بعدما تبين له قصد المتهم لاحقه الأخير فأنهال به على رأسه بقطعة حجر محدثًا ما به من الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته.

وتبين من قرار الإحالة أن المتهم ارتكب تلك الجناية للتأهب لارتكاب جريمة أخرى ارتبطت بها، وذلك بأنه في ذات الزمان سرق من المجني عليه مبلغ 3 آلاف و500 دولار أمريكي والمملوك لابن عم المجني عليه، والذي كان بحوزته ليلا وبالطريق العام بعدما نفذ جريمته محل الاتهام الأول فيما وجه للمتهم حيازته أداة تستخدم في الاعتداء على الأشخاص حجر بدون مسوغ قانوني.

تابع مواقعنا