الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجارديان: الجيش الإسرائيلي لم يقدم أي أدلة حول ارتباط موظفي الأونروا بـ حماس

الأونروا
سياسة
الأونروا
الإثنين 22/أبريل/2024 - 02:38 م

أفادت صحيفة الجارديان البريطانية، نقلًا عن مراجعة أممية، بأن الحكومة الإسرائيلية لم تقدم بعد أدلة تدعم ارتباط موظفي الأونروا بحركتي حماس أو الجهاد.

وذكر تقرير الجارديان، أن وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا، زودت إسرائيل بانتظام بأسماء موظفيها للتدقيق لكنها لم تبلغها بأي مخاوف.

محاكمة إسرائيل في العدل الدولية 

وأوضح التقرير، أن إسرائيل لم ترد على رسائل من الأونروا في مارس وأبريل تطلب فيها الأسماء والأدلة، على ما ادعته سابقًا بضلوع موظفي المنظمة بالمشاركة في طوفان الأقصى، والتي جاءت بالتزامن مع جلسة محكمة العدل الدولية لمناقشة الدعوى القضائية التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل.

وكان عدنان أبو حسنة، متحدث الأونروا أوضح في تصريحات سابقة للقاهرة 24، أنه تم إخبار الجيش الإسرائيلي بمعلومات حول مشاركة ما يقرب من 12 من موظفي الأونروا في هجوم الـ 7 من أكتوبر، لكن بالنسبة لنا هذه ادعاءات.

ورغم ذلك اتخذ المفوض العام للأونروا قرارًا بإنهاء عقود 8 من هؤلاء الموظفين بناءً على هذه المعلومات، لكن بإمكان هؤلاء الموظفين الاستئناف على هذا القرار.

اتهام الأونروا بالمشاركة في هجوم طوفان الأقصى 

وكان الجيش الإسرائيلي، أعلن في وقت سابق، في اتهام واضح، مشاركة عدد من موظفي الأونروا في هجوم طوفان الأقصى 7 أكتوبر، متهمة إياهم بالتواصل مع حركة المقاومة الفلسطينية حماس، مما دفع ببعض الدول لإيقاف المساعدات التي تقدمها للمنظمة.

تابع مواقعنا