الأحد 26 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قادرة على محو البشرية.. اكتشاف مستعمرة من البكتيريا المتحورة على محطة الفضاء الدولية

المحطة الفضائية الدولية
كايرو لايت
المحطة الفضائية الدولية
الأربعاء 24/أبريل/2024 - 11:14 م

كشفت دراسة جديدة أجرتها وكالة ناسا، نوع من البكتيريا المقاومة للأدوية وغير الموجودة على الأرض.

اكتشاف مستعمرة من البكتيريا الفضائية المتحورة على محطة الفضاء الدولية 

ووفقًا لـ futurism، قالت وكالة ناسا في بيان صحفي، إنه عندما نظر علماء من مختبر الدفع النفاث إلى عينات من بكتيريا Enterobacter bugandensis المقاومة للأدوية الموجودة في الموقع المداري، وجدوا أن السلالات تحورت إلى شيء غير موجود حرفيًا على الأرض.

وجاء في البيان الصحفي: تشير نتائج الدراسة إلى أنه تحت الضغط، تحورت السلالات المعزولة في محطة الفضاء الدولية وأصبحت متميزة وراثيا ووظيفيا مقارنة بنظيراتها على الأرض، وكانت السلالات قادرة على الاستمرار بشكل فعال في محطة الفضاء الدولية مع مرور الوقت بكميات كبيرة.

ونُشرت في مجلة Microbiome، ورقة بحثية عن الدراسة الجديدة توضح بالتفصيل كيف عزل باحثو مختبر الدفع النفاث 13 سلالة مختلفة من البكتيريا المعوية، والتي تم اكتشافها في عام 2018 وترتبط بأمراض خطيرة، بما في ذلك الإنتان عند الأطفال حديثي الولادة.

ووفقا للورقة البحثية، فإن السلالات التي تمت دراستها في البحث الجديد معزولة من مواقع مختلفة داخل محطة الفضاء الدولية، إلى جانب جميع الأشياء السيئة الأخرى التي تسبب رائحتها الغريبة.

 وكانت ناسا تدرس الفيروسات والفطريات والبكتيريا الأخرى التي قد تكون ضارة كجزء من مهمة التتبع الميكروبية الثانية، والتي يقشط فيها رواد الفضاء جدران محطة الفضاء الدولية حرفيًا ووضع ما يجدونه تحت المجهر لمعرفة مدى غرابته.

تابع مواقعنا