الأحد 16 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد أنباء المقاطعة.. كم وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم؟

الفراخ
اقتصاد
الفراخ
الأحد 28/أبريل/2024 - 04:00 م

قفزت أسعار الدواجن البيضاء اليوم الأحد 28 أبريل 2024، في المزارع بنحو 6 جنيهات للكيلو الواحد، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزرعة نحو 81 جنيها، في حين كانت تسجل خلال الأيام الماضية نحو 75 جنيها، وذلك بعد زيادة الطلب على الدواجن.

وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دعوات من المواطنين، لمقاطعة الدواجن واللحوم، احتجاجًا على ارتفاع الأسعار.

وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن المستهلك المحلي يمتلك حرية الرأي والتعبير عن غلاء الأسعار بالكيفية التي تتناسب مع مدخراته ومعيشته، مشيرا إلى أن الحل يكمن في توفر وزيادة الإنتاج حتى يتم استقرار وتراجع الأسعار بعد ذلك.
 

أسعار الدواجن اليوم 

وفي هذا السياق، نرصد أسعار الفراخ والبيض اليوم الأحد 28 أبريل 2024، بحسب آخر تحديثات الأسعار عبر بورصة الدواجن، حيث جاءت على النحو التالي:

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء ارتفاعا اليوم في المزرعة، ليبلغ متوسط سعره 81 جنيهًا، ويستلمه المستهلك بارتفاع أكثر من ذلك نظرًا لمصاريف وسائل النقل والحلقات الوسيطة.

واستقر سعر كيلو الفراخ الساسو في الأسواق المحلية، حيث سجل مستوى 88 و89 جنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، واستقر سعر الأمهات البلدي، ليسجل نحو 75 جنيهًا للكيلو، وسعر الأمهات البيضاء سجل 75 جنيها، وفقًا لآخر تحديثات بورصة الدواجن اليوم.

وسجل سعر الكتكوت الأبيض شركات، مستوي بين 28 و33 جنيها، ووصل سعر الكتكوت الأبيض قطعان، نحو 28 جنيها، وسعر الكتكوت بلدي حر نحو 7 جنيهات. 

ارتفاع أسعار الفراخ

كشف الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن عن ارتفاع في أسعار الفراخ في المزارع اليوم، وانخفاض سعر كرتونة البيض، منوهًا إلى ارتفاع الطلب على الدواجن. 

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، في تصريحات لـ القاهرة 24، أن سعر كيلو الفراخ قفز من 75 جنيهًا إلى سعر 82 بارتفاع يقدر بحوالي 8 جنيهات في المزارع، ويستلمه المستهلك بارتفاع أكثر من ذلك نظرًا لمصاريف وسائل النقل والحلقات الوسيطة. 

تابع مواقعنا