الإثنين 24 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بكام الكيلو؟.. أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن وتوقعات الفترة المقبلة

الدواجن
اقتصاد
الدواجن
الخميس 09/مايو/2024 - 07:29 ص

شهدت أسعار الدواجن البيضاء استقرارا في الأسواق اليوم الخميس 9 مايو 2024، بعد عدة تحركات خلال الأيام الماضية، وسط توقعات بالانخفاضات خلال الفترات المقبلة، تزامنا مع قرب عيد الأضحى المبارك، وتراجع القوة الشرائية للدواجن، حيث يتجه المواطنون لشراء اللحوم استعدادا للعيد.

أسعار الدواجن اليوم 

وفي هذا السياق، نرصد أسعار الفراخ والبيض اليوم الخميس 9 مايو 2024، حسب آخر تحديثات الأسعار عبر بورصة الدواجن، والتي جاءت على النحو التالي:

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء اليوم في المزرعة، ليبلغ متوسط سعره بين 78 و 79  جنيهًا، ويستلمه المستهلك بارتفاع أكثر من ذلك نظرًا لمصاريف وسائل النقل والحلقات الوسيطة ليصل إلى المستهلك النهائي في الأسواق عند متوسط سعر 81 جنيه.

وسجل سعر كيلو الفراخ الساسو في الأسواق المحلية، حيث سجل مستوى 91  92 جنيهًا للكيلو من أرض المزرعة، واستقر سعر الأمهات البلدي، ليسجل بين 105 و110 جنيهات للكيلو، وسعر الأمهات البيضاء سجل 75 جنيها، وفقًا لآخر تحديثات بورصة الدواجن اليوم.

وسجل سعر الكتكوت الأبيض شركات، مستوي بين 31 و36 جنيها، ووصل سعر الكتكوت الأبيض قطعان، إلى نحو 30 و30.25 جنيه، وسعر الكتكوت بلدي حر نحو 7 جنيهات. 

وتوقع الدكتور ثروت الزيني، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، تراجع أسعار الفراخ خلال أيام قبل عيد الأضحى المبارك بحوالي 5 جنيهات للكيلو، مرجحًا أيضًا استمرار انخفاض سعر كرتونة البيض وذلك بعد تراجعها حاليًا 20 جنيهًا ووصولها لسعر 130 جنيهًا هبوطًا من سعر 160 جنيهًا. 

وأوضح نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن التراجع سيكون بسبب تراجع القوى الشرائية قبيل العيد، حيث ينخفض الطلب على الدواجن في موسم عيد الأضحى، ويتجه المستهلك لشراء اللحوم والأضاحي.

تابع مواقعنا