الخميس 13 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الهند تسجل 91 حالة إصابة بمتغير KP.2 المتحور من كورونا

كورونا
صحة وطب
كورونا
الثلاثاء 14/مايو/2024 - 05:04 م

أبلغت السلطات الصحية الهندية، عن تسجيل 91 حالة إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا، من متغير KP.2 في ماهاراشترا خلال الشهرين الماضيين، وأثار ظهور المتحورات الجديدة التي هي حاليًا المتغيرات المهيمنة في الولايات المتحدة قلق خبراء الصحة.

KP.2 أكثر قابلية للانتقال

وبحسب ما نشر في صحيفة تايمز أوف إنديا، تم تحديد 91 حالة من متغيرات FLiRT في الهند، ومتغير KP.2، وهو جزء من متغيرات FLiRT، قابل للانتقال بدرجة كبيرة بطبيعته، ومع ذلك قال الأطباء إنه ليس خطيرًا.

وقال خبراء الصحة، إن متغير KP.2 أكثر قابلية للانتقال، وفي حين أن KP.2 قد يكون البديل الأكثر سائدا، إلا أنه لا يسبب زيادة هائلة في الإصابات، وسلالات KP.1.1 وKP.2 هي جزء من البديل الجديد الذي يطلق عليه FLiRT، وتنتمي هذه المتغيرات إلى سلالة أوميكرون التي كانت متداولة خلال السنوات القليلة الماضية، ومتغير أوميكرون قابل للانتقال ويظهر هروبًا مناعيًا كبيرًا.

وأشار خبراء الصحة، إلى أنه تم تحديد متغير KP.2 لأول مرة في يناير، وتشمل عائلة متغير FLiRT أيضا KP.2 وKP.3 وJN.1.7 وJN.1.1 وKP.1.1، وتشير الطفرات الخاصة التي يشير إليها الناس باسم FLiRT، إلى مواقع محددة في بروتين هذه المتغيرات، وفقا لتقرير صادر عن كلية جون هوبكنز بلومبرج للصحة العامة.

أعراض الإصابة بمتغيرات فيروس كورونا الجديد

تشمل أعراض متغيرات FLiRT التهاب الحلق وسيلان الأنف والازدحام والتعب والحمى، مع  قشعريرة، والصداع وآلام العضلات، وأحيانا فقدان الذوق أو الرائحة.

تابع مواقعنا