الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أبرزها الرياضة والحد من التلوث.. نصائح لتحسين صحة الأم والجنين خلال فترات الحمل

القاهرة 24
صحة وطب
الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:22 ص

تواجه الأمهات الحوامل العديد من المخاطر الصحية خلال فترات الحمل، ومن أبرز المشكلات الصحية التي تواجه النساء الحوامل ارتفاع مستويات ضغط الدم، واضطراب مستويات السكري، والتعرض للإصابة بالأنيميا، وغيرها من الحالات الصحية، وفيما يلي نصائح للنساء الحوامل، وفقًا لما نشر في موقع تايمز أوف إنديا.

الحفاظ على نظام غذائي متوازن

ينصح خبراء الصحة، بالتأكد من الحفاظ على نظام غذائي متوازن غني بالمغذيات، ويجب أن تركز الأمهات الحوامل على تضمين مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية في نظامهن الغذائي، ومن منظور غذائي يضمن ذلك تناول كمية كافية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة اللازمة لإصلاح الخلايا ووظيفة المناعة، مما قد يقلل من الخطر.

الحفاظ على رطوبة الجسم

يعتبر الترطيب الكافي مهم جدا خلال الحمل، حيث يساعد الماء في نقل العناصر الغذائية، والقضاء على النفايات، والحفاظ على وظائف الجسم بشكل عام، ويجب على النساء الحوامل شرب ما يكفي من الماء على مدار اليوم لدعم الترطيب والصحة العامة.

الحد من تناول الأطعمة المصنعة

يجب على الأمهات الحوامل الحد من تناولهن للأطعمة المصنعة والوجبات الخفيفة السكرية والكربوهيدرات المكررة، حيث تفتقر هذه العناصر إلى العناصر الغذائية الأساسية، ويمكن أن تسهم أيضا في زيادة الوزن والالتهاب، وهي عوامل مرتبطة بزيادة خطر الإصابة بالسرطان والأمراض المزمنة الأخرى مثل أمراض القلب والسكري.

تجنب الكحول والتدخين

ينصح الأطباء بتجنب التبغ والكحول والتدخين أثناء الحمل أو ربما قبله، حيث ترتبط جميع المواد الثلاث بزيادة خطر الإصابة بالسرطانات المختلفة وتجنبها مهم بشكل خاص لحماية نمو الجنين وصحة الأم.

تجنب التلوث

تعد العوامل البيئية هي أيضا أسباب مهمة لخطر الإصابة بالأمراض، ويجب على النساء تجنب الهواء الملوث قدر الإمكان أثناء الحمل.

النشاط البدني

يعد النشاط البدني المنتظم أثناء الحمل مفيدا لكل من الأم والجنين، وتعزز التمارين المعتدلة، مثل المشي البطيء أو الانخراط في اليوغا صحة الأم قبل الولادة، وتساعد أيضا في إدارة الإجهاد وتحسن تقلبات المزاج أثناء الحمل.

تابع مواقعنا