الخميس 30 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

كينيا تشهد ارتفاعًا في إصابات الكوليرا بسبب الفيضانات

الكوليرا
صحة وطب
الكوليرا
الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:45 ص

أعلنت السلطات الصحية في كينيا، ارتفاع إصابات الكوليرا نتيجة الفيضانات، بالإضافة إلى الأمراض المنقولة من المياه، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

ارتفاع إصابات الكوليرا

فيما أكدت كينيا 44 حالة إصابة جديدة بالكوليرا، كما أودت بحياة أكثر من 270 شخصًا ودفعت إلى إغلاق بعض المرافق الصحية.

وقالت وزارة الصحة الكينية ومنظمة الصحة العالمية، إن الأمطار الطويلة دمرت العديد من مرافق الصرف الصحي، ولوثت مصادر المياه بالبراز وملأت المراحيض بمياه الفيضانات.

وأضافت في بيان: ترغب وزارة الصحة العامة والمعايير المهنية بالولاية في تقديم تحديث عن الوضع الحالي للأمراض المنقولة بالمياه، وخاصة تفشي الكوليرا في البلاد، وعلى الرغم من جهود المكافحة التي نبذلها، أدت الأمطار الغزيرة والفيضانات المستمرة إلى ظهور حالة إصابة مؤكدة بالكوليرا في مقاطعة نهر تانا والاشتباه في حالات إسهال في مقاطعة مارسابيت.

انتشار الكوليرا في كينيا

ونصحت منظمة الصحة العالمية الكينيين بأن يكونوا في حالة تأهب قصوى، حيث تواجه البلاد تهديدًا وشيكًا من الأمراض المنقولة بالمياه والأمراض المنقولة بالغذاء بسبب ارتفاع استهلاك الأغذية والمياه الملوثة.

وقال عبد الرحمن ديالو، ممثل منظمة الصحة العالمية في كينيا، إن منظمة الصحة العالمية ستواصل دعم الاستجابة لحالات الطوارئ الصحية وستظل يقظة تجاه تفشي الأمراض التي يمكن أن تنتشر بسهولة إذا لم يتم احتواؤها بسرعة.

وطلبت الوزارة ومنظمة الصحة العالمية والجهات المعنية الأخرى في مجال الصحة من المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية، مثل غسل اليدين بشكل صحيح بالصابون والمياه الجارية النظيفة، لحماية أنفسهم. 

تابع مواقعنا