الأربعاء 29 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تطلق خاصية جديدة تساعد فى معرفة مكان أشياءك المفقودة

جوجل
كايرو لايت
جوجل
الأربعاء 15/مايو/2024 - 04:25 م

أطلقت شركة جوجل خاصية جديدة، لمساعدة المستخدمين في معرفة الأشياء المفقودة، عن طريق استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، ولكن يتخوف البعض من المستخدمين بشأن الخصوصية والأمن.

خاصية جوجل الجديدة للعثور على الأشياء المفقودة


وكانت شركة جوجل، أصدرت قبل ذلك خاصية مماثلة، تعمل من خلال استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ولكن كانت تتعلق بالمكالمات الهاتفية، والتي تمثلت في مراقبة المكالمات وخزينها.

وبالنسبة لخدمة العثور على الأشياء المفقودة، مثل النظارات والمفاتيح المفقودة، يمكن لخاصية جوجل الجديدة، تحقيق ذلك من خلال التقاط فيديو لمحيط المستخدم.

 

العثور على الأشياء من خلال نظارات تعمل بالذكاء الاصطناعي

 
بحسب ما نشر في موقع Axios، الحيلة في الخاصية الجديدة لجوجل، هي السماح للذكاء الاصطناعي برؤية كل ما يراه المستخدم وهو أمر، وتمكن التقنية من العثور على الأشياء المفقودة، عن طريق نظارات الذكاء الاصطناعي القادرة على التسجيل، ولكن بعد عقد من القلق المتزايد بشأن الخصوصية، قد يفكر بعض المستخدمين مرتين قبل دعوة جوجل لالتقاط البث المباشر الشخصي الخاص بهم.

وفي سياق متصل، أطلق جوجل تقنية أخرى، ضمن أحدث إصداراتها، وهي البحث المدعوم بالذكاء الاصطناعي لكافة المستخدمين، على أن تظهر ميزة نظرة عامة بالذكاء الاصطناعي، ضمن تجربة البحث التوليدية، والخيار الافتراضي في محرك البحث.

 

تابع مواقعنا