الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عالم الزلازل الهولندي يحذر من الـ 48 ساعة المقبلة بعد حدوث هزات أرضية في إيطاليا

العالم الهولندي
كايرو لايت
العالم الهولندي
الثلاثاء 21/مايو/2024 - 07:11 م

أثار العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، القلق من جديد، حيث نشر توقعات جديدة بشأن الـ 48 ساعة المقبلة، محذرًا من حدوث اقتران كواكب خلال يومي 22 و23 مايو، وهذا ما ينتج عنه نشاط زلزالي كبير.

توقعات عالم الزلازل الهولندي

وأعاد العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، نشر توقعاته لـ هندسة الكواكب في الفترة  17- 18 مايو متوقعًا أن تؤدي إلى زلازل أقوى، وبالفعل هذا ما حدث في إيطاليا خلال الساعات القليلة الماضية، حيث شهدت مدينة نابولي الإيطالية وتحديدًا منطقة كامبي فليجري، هزات أرضية متتالية وصلت إلى نحو 49 هزة، وتعد هذه الهزات غير مسبوقة في إيطاليا، وأدت إلى مشاهد من الذعر على سكان كامبي فليجري.

تحذيرات بشأن وقوع زلزال

وحذر العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، من حدوث زلازل أقوى، حيث تستند تنبؤاته على نظريات مبنية على ربط الكوارث الطبيعية بحركة الكواكب والفلك، محذرًا من الأسبوع الأخير من شهر مايو الجاري، والذي يعد حرجًا بالنسبة لحركة الفلك والكواكب، ومن المتوقع حدوث زلزال عنيف، ولكنه لم يتمكن من تحديد مكانه.

هزات أرضية قوية تضرب نابولي

والجدير بالذكر، شهدت منطقة كامبي فليجري، قرب مدينة نابولي الإيطالية جنوب إيطاليا، حدوث عدد كبير من الهزات الأرضية القوية، وتم تسجيل هزة بقوة 4.4 درجة، على عمق 2.5 كيلومتر، وضربت المنطقة هزة أرضية أخرى قوتها 3.5 درجة.

وأشار المعهد الوطني للجيوفيزياء والبراكين، إلى وقوع عشرات الهزات الارتدادية وصلت لـ49 هزة، نتج عنها حدوث بعض التشققات وتساقط بعض منحدرات، وقامت بلدية المدينة لويجي مانتسوني، بغلق المدارس اليوم الثلاثاء، وتم فتح مراكز لجوء، وإنشاء الخيام في موقف السيارات لاستقبال السكان المتضررين والمذعورين، مشيرًا إلى إن سلسلة الهزات الأرضية هذه هي الأقوى خلال الأربعين عاما الماضية.

تابع مواقعنا