الأحد 23 يونيو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الصحة العالمية: مصر أول بلد يحقق المستوى الذهبي للقضاء على فيروس سي

مدير الصحة العالمية
صحة وطب
مدير الصحة العالمية
الإثنين 27/مايو/2024 - 07:25 م

عقد اليوم مؤتمر جمعية الصحة العالمية السابع والسبعون في جنيف سويسرا، والتي سيمتد خلال الفترة من 27 مايو إلى 1 يونيو 2024،  وموضوع جمعية الصحة هذا العام هو: الجميع من أجل الصحة، الصحة للجميع.

مصر أول بلد يحقق المستوى الذهبي للقضاء على فيروس سى

وخلال اليوم الأول من مؤتمر جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين، أشاد مدير الصحة العالمية أدهانوم تيدروس بحصول مصر على المستوى الذهبي للقضاء على فيروس سي لتصبح أول دولة تحقق ذلك.

والجدير بالذكر، أنه ستُعقد سلسلة من اجتماعات المائدة المستديرة الاستراتيجية، وخلال هذه الجلسات، سيناقش مندوبو جمعية الصحة العالمية والوكالات الشريكة وممثلو المجتمع المدني وخبراء منظمة الصحة العالمية الأولويات الحالية والمستقبلية لقضايا الصحة العامة ذات الأهمية العالمية.

وسيتم بث الإجراءات مباشرة عبر الإنترنت من صفحة الويب، وستكون الترجمة الفورية متاحة باللغات العربية والصينية والإنجليزية والفرنسية والروسية والإسبانية.

وقدم المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس أدهانوم غيبريسوس جائزته للصحة العالمية إلى رئيس وزراء بربادوس واثنين من العلماء، لمساهماتهم في النهوض بالصحة العالمية في جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين.

وفي وقت سابق، قالت الصحة العالمية خلال بيان لها: تتقدَّم منظمة الصحة العالمية بالتهنئة إلى مصر على تقدمها غير المسبوق نحو القضاء على التهاب الكبد C، لتصبح أول بلد يبلغ المستوى الذهبي على مسار القضاء على التهاب الكبد C وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية.

تابع مواقعنا