الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المهن التمثيلية تعتذر لنقابة مصممي الفنون التطبيقية بسبب “أبو العروسة” (بيان)

القاهرة 24
فن
الإثنين 04/فبراير/2019 - 11:16 ص

قدمت نقابة المهن التمثيلية اعتذار من خلال بيان رسمي من النقابة إلى نقابة مصممي الفنون التطبيقية، وذلك بسبب ما ورد على لسان الفنانة سوسن بدر في مسلسل أبو العروسة وذلك عند إذاعة حلقة من المسلسل والتي تضمن فيها مشهد على لسان النجمة سوسن بدر والتي كانت تقول لأبنتها التي فضلت الانضمام لكلية “الفنون التطبيقية” بدلًا من كلية الهندسة.

غضب مصممي الفنون التطبيقية من “أبو العروسة”.. وأول تعليق من أسرة المسلسل (بيان)

وأصدرت حينها الجمعية العربية لمصممي الفنون التطبيقية بياناً يعبر عن غضبها تجاه ما قيل مُعتبرينه إساءة لهم، وطالبوا صناع المسلسل بالاعتذار الرسمي لجميع مصممي الفنون التطبيقية.

واصدر اليوم أشرف زكي نقيب الممثلين بيانا رسميا للاعتذار إلى نقابة مصممي الفنون التطبيقية عما حدث وقال خلال البيان: ” أن نقابة المهن التمثيلية ونقابة مصممي الفنون التطبيقية لهما نقابتان في إناء واحد من العملية الفنية والإبداع يكن كل منهما اعضاء ومجالس نقابة للأخر كل الود والاحترام المتبادل.. ولذلك تتقدم نقابة المهن التمثيلية بالاعتذار عن سوء الفهم الحادث نتيجة لجملة على لسان الفنانة الكبيرة سوسن بدر في مشهد من مسلسل أبو العروسة.. والتي أحس البعض من أحبائنا بنقابة مصممي الفنون التطبيقية انها تقلل من شأنهم ومكانتهم.. وهذا مستحيل أن يرد في فكر أي فنان .. إذ أنها نقابة عريقة لها تاريخ وثقل .. ولكن الممثل هنا ينطق بكلمات المؤلف .. والذي من المؤكد ايضا انه لا يقلل من شأن نقابتكم الموقرة .. ولكنه يعبر بالجمل التي ينطق بها الناس العاديون .. والذين بالنسبة لهم الطب والهندسة هما القمة .. وما عداهما اقل شأنا.. وهذه للأسف ثقافة عامة نأمل من الله أن تتغير ليصبح التعليم كله له أهمية متساوية .. إنما البراعة والنبوغ والإبداع هي مقياس الأفراد في مهنهم المختلفة”.

بيان المهن التمثيلية
بيان المهن التمثيلية

 

تابع مواقعنا