الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“صبرًا نيوزيلندا فالأيام دول”.. عبارة على أحد أسلحة تنظيم داعش

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 15/مارس/2019 - 08:44 م

تدوال عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صورة منسوبة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” توضح الصورة بوجود سلاح ناري مكتوب عليه العديد من العبارات التهديدية لدولة نيوزيلندا، بالإضافة إلى علم تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش”.

وجاءت العبارات التي توجد علي السلاح كالتالي، ” لا حصانة لأحد الرد قادم”، “سنعيد الكرة عليكم قريبًا 15/3/2019″، ” الأيام بيننا والجروح قصاص”، فضلا عن “صبرًا نيوزيلندا فالأيام دول والجروح قصاص”.

يذكر أنه قد وقع صباح اليوم الجمعة، حادث إرهابي بإحدي المساجد بنيوزيلاندا، علي يد إرهابي استرالي ، وراح ضحيته 49 شهيد، و50 مصابا، وتم القبض عليه من قبل القوات النيوزلندية.

وكان ‏الإرهابي رينتون تارنت الإرهابي الإسترالي المتطرف، والذي نفذ عملية إرهابية صبباح اليوم الجمعة، داخل إحدي المساجد بدولة نيوزيلاندا والتي راح ضحيتها 49 شهيد و50 مصابًا، استخدم سلاحا يحمل عددا من الرموز والتواريخ، حيث ظهر رقم ٧٣٢ ويشير إلى معركة بلاط الشهداء أو “تور بالانجليزية وهي الهزيمة اللي شكلت ذروة وآخر تقدم للمسلمين في الأندلس في أوروبا”، بالإضافة إلى  اسم القائد الفرنسي Charles Martel الذي قاد معركة بلاط الشهداء اللي هزم بها المسلمون في فرنسا.

تعرف على عبارات وتواريخ سلاح إرهابي مسجد نيوزيلندا (صور)

إدانة الإفتاء

أدان فضيلة الدكتور شوقى علام ،مفتى الجمهورية، بشدة الهجوم الإرهابي الخسيس الذي استهدف مسجدين في مدينة ” كرايست تشيرش” بنيوزيلندا، أثناء أداء صلاة الجمعة، ما أسفر عن استشهاد 49 شخصا وإصابة العشرات.

وأكد مفتى الجمهورية فى بيانه الذى أصدره ،اليوم الجمعة، أن هذا الهجوم الإرهابى، يتنافى مع كافة الأديان والشرائع السماوية التى تحرّم الاعتداء على الآمنين والأبرياء وترويعهم فما بالنا بالاعتداء على بيوت الله تعالى التى يذكر فيها اسمه.

ودعا المفتى إلى ضرورة فتح تحقيقات موسعة حول هذا الهجوم الإرهابى الخسيس للوقوف على حقيقة تداعيات وأسباب الحادث ، والجماعات الإرهابية التى تدعم مثل هذه الهجمات الإرهابية وتسعى لاستهداف بيوت الله تعالى ونشر الفتن فى المجتمعات الغربية.

وتوجه مفتى الجمهورية بخالص العزاء والمواساة إلى أسر الضحايا، ودعا المولى – عز وجل- أن يتغمدهم بواسع رحمته ويتقبلهم فى الشهداء والصالحين ، وأن يدخلهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

يذكر أنه قد وقع صباح اليوم الجمعة، حادث إرهابي بإحدي المساجد بنيوزيلاندا، علي يد إرهابي استرالي ، وراح ضحيته 49 شهيد، و50 مصابا، وتم القبض عليه من قبل القوات النيوزلندية.

السيسي يعزي شهداء نيوزيلاندا.. ويؤكد على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب

تابع مواقعنا