الأربعاء 08 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إدارة حلوان البيطرية تعلن إطلاق حملة لإبادة الكلاب الضالة وسط اعتراضات من المواطنين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 11:28 ص

أبلغت مديرية الطب البيطري في محافظة القاهرة، منطقة حلوان، بانطلاق حملة ضخمة للقضاء علي الكلاب الضالة في منطقة التبين وبعدها منطقة حلوان، اليوم الساعة 10 مساء بناء علي شكاوى المواطنين وذالك بجواب رسمي من مديرية الطب البيطري إلي رئيسة حي التبين.

وحسب الإدارة البيطرية، فإن عمليات الإبادة ستتم عن طريق تخدير الكلاب ونقلها إلى خارج المنطقة، وليس عن طريق قتلها بشكل مباشر، وهو الأمر الذي ستراعيه الإدارة البيطرية في عمليات الإبادة التي ستتم بناءً على طلب من السكان، والذين يعانون من انتشار الكلاب الضالة.

غير علمي ومخالف.. كواليس محاولات وقف استخدام سم الستركنين لقتل الكلاب الضالة

وبعد نشر الخبر، شهدت الإدارة هجوما واسعا من قبل مواطنين، معتبرين أن الإبادة جريمة يحاسب عليها القانون، خاصة وأن هذه الكلاب لم تجد موطنا، وهي كلاب ضالة فلا يمكن أن يكون القتل طريقة لإبادتها، مطالبين بضرورة إبعادها فقط عن المنطقة وليس قتلها.

غير علمي ومخالف

كشفت دينا ذو الفقار الحقوقية في مجال الحيوان، عن تفاصيل اجتماعاتها مع وزير الزراعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، ورئيس هيئة الخدمات البيطرية الدكتور عبد الحكيم محمود؛ لوقف استخدام سم الستركنين في قتل الكلاب الضالة.

الكلاب الضالة
الكلاب الضالة

وقالت “ذو الفقار” في تصريحات لـ “القاهرة 24″، إنه بناء على الاجتماع مع وزير الزراعة الاسبوع الماضي، اجتمعت مع الدكتور عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية، للتحقق من جميع المستندات التي قدمتها -المعتمدة- وتم التأكد من أن الستركنين غير مدرج في قوائم سموم وزارة الزراعة و لا بأي صورة مدرج في قوائم الصيدلة بوزارة الصحة المصرية”.

أهالي ميدان الرماية يطالبون بمنع قتل الكلاب الضالة

وأشارت إلى أنه تم التأكد أيضا من أن الستركنين ممنوع بجميع استخداماته في الاتحاد الأوروبي، وبالتالي طبقا لقرار وزير الصحة ٢٢٩ سنة ٢٠٠٦ بحظر دخول المواد المحظورة بالاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى أنه تم أيضا التأكد من أن دول مثل الإمارات العربية تمنع وتحظر دخول الستركنين بجميع استخداماته البلاد.

مطالبات بمنع الإبادة للكلاب الضالة

دون سكان ميدان “الرماية” بالجيزة، عبر صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أن سيتم شن حملة بالمدينة لقتل كلاب الشوارع، وهناك العديد من السكان موافقين علي هذه الحملة وسيقومون بمنع أي شخص يحاول الاعتراض علي قتل الكلاب.

الكلاب الضالة

وكتب أحد السكان علي صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، “#ضدقتلكلاب_الرماية دلوقتي في حملة هتنزل تموت كلاب الشوارع في مدينة الرماية وللاسف ناس كتير في المدينة موافقة وكمان هينزلوا مع الحملة عشان يمنعوا السكان اللي هتعترض على قتل مخلوقات ربنا اللي ملهمش ذنب في الدنيا غير انهم عايشين مع ناس معندهمش قلب ولا رحمة”.

اقرأ أيضا:

“الزراعة”: هناك سوء تعامل مع الكلاب الضالة.. ومصر بها 16 مليون كلب

عائلة تحبس ابنتها بقفص الكلاب حتى موتها: “مبتساعدش في شغل البيت”

تابع مواقعنا