• بحث عن
  • مصادر: التعليم تحويل مدرس للتحقيق بعدما كشف تعطل منصىة التصحيح الإلكتروني

    السيد موسى

    فيما يبدو أن المنصة الإلكترونية التعليمية، تواجه مشاكل عدة، وهو ما أثبته امتحانات شهر مارس الماضي لطلاب الصف الأول الثانوي، بعدما تعطل السيستم خلال أول يومين من الامتحانات.

    الأمر الذي أحدث ثورة من الغضب داخل نفوس أولياء أمور طلاب الصف الأول الثانوي، والذين يطبق عليهم تجربة النظام الحديث، مطالبين بوقف النظام خاصًة أن الدول غير قادرة على تطبيق المنظومة بشكل أمن بالنسبة لهم (حسب وجهة نظرهم).

    التعليم تكشف تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي لطلاب المنازل والمدارس الخاصة

    منصة التصحيح الإلكتروني بمنظومة التعليم الحديثة

    وفجر أحد معلمي التصحيح الألكتروني مفاجأة مدوية، أوضح من خلالها أن منصة التصحيح نفسها، سقطت خلال التصحيح، لمدة يومين تقريبًا أيضًا.

    وقال المعلم، إنه أثناء اجتماع المعلمين المسئولين عن التصحيح الإلكتروني بقنا، وبالتحديد في مركز مدرسة الجبلاو الثانوية المشتركة، كان من هناك 86 مصححًا وفي اليوم الأول لم تعمل المنصة معهم جميعًا، مؤكدًا على أنهم طلبوا حضور موجهة الأكواد ولم يأتي.

    بعد اعتماد الجدول.. كل ما تريد معرفته عن امتحانات الصف الأول الثانوي

    الموجه يتغيب عن المشهد ويتهم التعليم بالأزمة

    وأضاف أحد المعلمين، أنه بعد تغيب موجه الأكواد عن الحضور، أشاع الفني أن السيستيم ومنصة التصحيح الخاصة بالوزارة نفسها لا تعمل، في حين أن جميع المديريات كانت تصحح بشكل طبيعي.

    وأوضح أنه بعدما فتح السيستيم في أول يوم، لم يجدوا عليه أي إجابات للطلاب، مؤكدًا على أنه أنه لم يقبل سوى مع أثنين فقط من المصححين، وفي اليوم التالي عمل النظام بعد ساعات من التعطيل، وذلك في ظل تغيب موجه الأكواد عن المشهد، الذي سيعطي كل معلم كوده الخاص للدخول على سيستيم التصحيح، والمديرية تشيع أن المنصة لا تعمل مع جميع المديريات.

    معلم يتهم المديرية بالفساد وإفشال المنظومة

    وكشف المعلم، أن النظام الحديث جيد ومريح، إلا أن مديرية قنا بسبب تخاذل موجه الأكواد عن الحضور، أشاعت أن النظام به مشكلة من الوزارة.

    لطلاب الصف الأول الثانوي.. ماذا تفعل لو تعطل “التابلت” خلال امتحانات مايو؟!

    وقال أحد المعلمين، إنه تم تحويل أحد المعلمين الذي اعترض على تلك الأزمة للشئون القانونية، كما تم تحويله من مدرس لغة عربية للعمل الإداري، وذلك بتهمة تسرب أسرار التصحيح والوزارة.

    الغش في النظام الإلكتروني الحديث

    وأكد المعلم الذي رفض ذكر اسمه، أن المدرس أشار خلال منشوره الذي تسبب في تحويله للتحقيق، إلى وجود حالات غش عبر منديات التواصل الاجتماعي، فضلًا عن وجود سب وهجوم بألفاظ مشينة على التعليم في بعض الإجابات.

    ماذا تفعل لو تعطل “التابلت” خلال امتحانات مايو؟!

    وكانت وزراة التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الصف الأول الثانوي، باتباع عدد من الخطوات، في حالة تعطيل السيستم، موضحين على أنه يتم توزيع درجات الامتحان على النسبة العامة له، في حالة تعطل السيستم نهائيًا.

    وشددت وزارة التعليم، على الطلاب الالتزام بالقواعد المحددة خلال امتحانات مايو المقبل، مؤكدا أنه في حالة تعطل السيستم أو التابلت، يتم إبلاغ المراقبين والملاحظين المتواجدين داخل لجنة الامتحان لإثباته ذلك سريعا.

    وأوضحت التعليم، أن المراقبين سيعدون تقرير في حالة عدم إصلاح أو عجز المسئول الموجود داخل المدرسة عن إصلاح العطل، وإثبات حالة به.

    وشملت الإجراءات أيضا رفع التقرير إلى الإدارة والمديرية ووزارة التربية والتعليم وغرفة العمليات، أما في  حالة وجود عطل في التابلت يتم احتساب درجة نجاح بحسب النسبة العامة.

    جميع ما تريد معرفته على امتحانات مايو المقبل

    وتقدم “القاهرة 24” لطلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور، جميع الأسئلة التي شغلت أذهانهم خلال الساعات الماضية، بعد الإعلان عن جدول الامتحانات:

    1- امتحانات مايو سيكون إلكترونيًا على منهج الترم الثاني بالكامل.

    2- هناك جدولين للامتحان واحد للمدارس الحكومية وآخر للخاص والمنازل والسجون.

    3- أسئلة الامتحانات مختلفة لكن مستويات موحدة.

    4-تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 19 ماية، وتستمر حتى الخميس 30 مايو.

    5- تتم على فترتين، الأولى للمدارس من الساعة 9 صباحًا والثانية في تمام الساعة 1 ظهرًا..

    6- الامتحانات داخل لجان ومراقبة وفى وقت محدد ودرجاته نجاح ورسوب فقط، ولا تدخل ضمن التراكمية.

    7- سيكون هناك امتحان آخر كملحق للذين يتعثرون في امتحان مايو، بنفس المواصفات.

    8- امتحان مايو سيكون أساسيًا للانتقال للصف الثانى الثانوي ويتم بـ”كتاب مفتوح ولجنان بمراقب ومطور تكنولوجى وفنى”.

    9- عقد لجان خاصة بطلاب المنازل بنفس المواصفات في الفترات المسائية من نفس يوم التعليم الحكومي.

    10- طلاب الخاص والمنازل والسجون يؤدون الامتحان داخل المدارس الحكومية.

    وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الصف الأول الثانوي

    اعتمد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الحالي 2018-2019، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان هذا العام.

    ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الأحد الموافق 19 مايو 2019 وتستمر حتى الخميس 30 مايو 2019، وتتم على فترتين على أن تبدأ الفترة الأولى من الساعة 9 صباحا والفترة الثانية في تمام الساعة 1 ظهرا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق