• بحث عن
  • دكتور “خلع البنطلون” يقاضي شيخ الأزهر ووزير الأوقاف: أنا أفكر إذا أنا مجنون

    عبدالله أبو ضيف

    كشف الدكتور إمام رمضان، صاحب واقعة “خلع البنطلونات” في جامعة الأزهر، بأنه قرر رفع دعوة قضائية ضد الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف لعودته للعمل مرة آخرى، وذلك بعد قرار وزارة الأوقاف إلغاء رخصة الخطابة لاستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر ومنعه من صعود المنبر وأداء الدروس الدينية بالمساجد، بالإضافة إلى قرار جامعة الأزهر الشريف بفصله عن العمل بعد واقعة إجباره طلاب على “خلع البنطلون” خلال أحد محاضرات مادة العقيدة.

    دكتور “خلع البنطلون”: أتعرض لمؤامرة وشيخ الأزهر ووزير الأوقاف يطبقون الأهواء الشخصية (فيديو)

    وصرح رمضان لـ”القاهرة 24″ بأنه يعاقب على تفكيره وطريقة نقده، مشيرا إلى أنه كتب عن التفكير في اكثر من كتاب وعنونهم بـ” انا افكر اذا انا مجنون” على شاكلة مقولة عالم المنطق الشهر ديكارت “انا افكر اذا انا موجود”، في الوقت الذي أكد فيه تعرضه لمؤامرة تسببت في فصله عن العمل الذي كان يمثل له مصدر رزقه الوحيد.

    وأكمل رمضان، بأن الأوقاف والأزهر لم يتبعا القانون في التحقيق معه، خاصة بعد قرار الأزهر بفصله عن العمل، ثم استدعاه للتحقيق، الامر الذي جعله يؤكد للجنة التحقيق أنه غير مضطر للجلوس معهم من الأساس، خاصة وأنه مفصول بالفعل وغير تابع للجامعة وبالتالي ليس لهيئاتها أي سلطة عليه.

    وقف دكتور الأزهر صاحب واقعة “خلع البنطلون” عن الخطابة واعتلاء المنابر

    وكشف الدكتور إمام رمضان تفاصيل الواقعة، التي تم تحريفها، بقوله: “أنه يدرس منذ 35 عامًا بجامعة الأزهر”، موضحًا أن يربط في مادته العقيدة بالواقع بالفلسفة والأخلاق المعاصرة.

    وقال رمضان، إنه شرح للطلاب في الإسلام والإيمان والإحسان وعلاقتهم بالحياء ومراقبة الله، مؤكدًا على أن نهجه في الشرح هو محاضرة نظرية، ثم تلحقها عملي، خاصة مع التدني الفكري للطلاب الملتحقين في الكلية، “كلهم 50% ومستواهم ضعيف”.

    وأشار، إلى أنه شرح المحاضرة النظرية للطلاب يوم الثلاثاء، وكان يوم الخميس باقي الشرح والتنفيذ العملي، فكان من التنفيذ العملي، أن يظهر مدى علاقة مراقبة الله بالحياء، من خلال موقف عملي متعلق بالشرح.

    اقرأ أيضا:

    أستاذ الأزهر صاحب واقعة خلع بنطلون الطلاب: “طالب ضربنى وأخر قلى مش هسيبك”

    أستاذ عقيدة بالأزهر يُجبر طلاب على خلع البنطلون أثناء محاضر عن الخوف من الله (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق