إغلاق المواقع الإباحية في بريطانيا قريبًا.. تعرف على السبب!

أعلنت الحكومة البريطانية، أن قرار حظر الإباحية في المملكة المتحدة سوف يدخل حيز التنفيذ في يوليو المقبل،
وسيضطر جميع مستخدمي الإنترنت إلى إثبات أنهم تجاوزوا 18 عامًا أو سيتم منعهم تمامًا من رؤية محتوى للبالغين.

وحسب موقع “إندبندنت” سيتعين على أي مزود تجاري للمواد الإباحية على الإنترنت إجراء “عمليات قوية للتحقق من العمر للمستخدمين” للتأكد من أنهم بالغون.

وأضافت الصحيفة، أنه يمكن أن تتضمن تلك الشيكات جعل مستخدمي الإنترنت يقومون بإدخال التفاصيل الشخصية في قاعدة بيانات خاصة أو شراء تصريح مرور من محلات بيع الصحف. قالت الحكومة إنه سيكون هناك عدد من الطرق المختلفة لإثبات سنهم، وكلها ستكون “صارمة” ولا تكتب ببساطة في تاريخ الميلاد أو تضع علامة في المربع.

إبريل المقبل.. قيود صارمة قبل الدخول على “المواقع الإباحية” في بريطانيا

إذا فشلت مواقع الويب الإباحية في الامتثال للقواعد ، فقد يتم سحب خدمات الدفع أو حظرها لجميع مستخدمي المملكة المتحدة.

تقول الحكومة إنها أدخلت القواعد لمنع الأطفال من التلف بسبب المحتوى الإباحي على الإنترنت، والذي تقول إنه متاح بسهولة كبيرة.

رجل يرفع قضية على والديه للتخلص من مقتنياته الإباحية

وقال مارغوت جيمس، وزير الإعلام الرقمي: “محتوى البالغين في الوقت الحالي سهل للغاية على الأطفال للوصول إلى الإنترنت. إدخال التحقق من السن الإلزامي هو الأول على مستوى العالم، وقد قضينا وقتًا في الموازنة بين اهتمامات الخصوصية والحاجة لحماية الأطفال من محتوى غير لائق.

وأضاف، نريد أن تكون المملكة المتحدة أكثر الأماكن أمانًا في العالم لتكون على الإنترنت، وسوف تساعدنا هذه القوانين الجديدة في تحقيق ذلك.

لكن ناشطي الحقوق الرقمية هاجموا بقوة القواعد الجديدة، بحجة أنهم يمثلون حدًا كبيرًا على طريقة عمل الإنترنت ويمكن أن يعرضوا للخطر خصوصية الأشخاص الذين يتعاونون معهم.

ردًا على النيابة.. “تنظيم الاتصالات”: غلق المواقع الإباحية يتطلب قطع الإنترنت عن مصر

وقال جيم كيلوك، المدير التنفيذي لمجموعة Open Rights Group: “يتعين على الحكومة إجبار الشركات على تطبيق معايير الخصوصية. إن فكرة أنهم” اختياريون “خطيرة وغير مسؤولة.

سيتم تطبيق القواعد الجديدة من قبل المجلس البريطاني لتصنيف الأفلام، وهي المنظمة التي تقيم الأفلام التي يتم عرضها وبيعها في المملكة المتحدة. ستمنح BBFC مواقع الويب فترة تنفيذ قبل 15 يوليو لضمان حصولها على الوقت للامتثال للمعايير الجديدة.

بعد مشوار طويل مع الإباحية.. مايا خليفة تدخل قفص الزوجية (صور)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق