أمير طعيمة لمنتقدي إعلان مدينتي: أرفض مقارنتي بنزار قباني (فيديو)

أثار إعلان مدينة  “مدينتي” الجديد، التي تقوم بغنائه الفنانة اصالة، جدلا واسعًا بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، فضلا عن إستياء البعض منه، بسبب كلمات الأغنية التي تشبه الشعر وكأنها تكتب شعرًا لحبيبها قبل أن تفارقه وليس لمدينة سكنية، او كما وصفوا انها تغني للقدس الفلسطينية ووصف بعضهم ساخرين أن من كتب هذه الأغنية هو نزار قباني.

“كأنها تغني للقدس”.. أصالة تثير الاستياء فى إعلان مدينتي الجديد (فيديو)

وفي هذا السياق قال الشاعر أمير طعيمة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″ أنه على الرغم من رفضه أن يتم مقارنته بأي شاعر أخر لكن المُقارنة بشاعر كبير بحجم الشاعر نزار قباني أمر يسعده.

 

وأضاف طعيمة: “من ينتقد الأغنية ولا تعجبة هذه الطريقة الجديدة باللغة العربية الفصحى فلديه الكثير من الاغاني عبر اليوتيوب من المُمكن أن يستمع لهم”.

ودون العديد من مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، وعبروا عن استيائهم من الإعلان، مشيرين أن كلمات الأغنية لا تصلح علي الإطلاق لإعلان مدينة سكنية علي الإطلاق، مؤكدين أن هذه الكلمات “أوفر” وكأنها تغني للقدس الفلسطينية علي حد قولهم.

حيث قال بعض رواد مواقع التواصل، أن بعض كلمات وألحان هذه الأغنية شبيه بالأغنية الشهيرة ” عيناك ليالي صيفية” للفنانة ماجدة الرومي، الأمر الذي جعلهم ينتقدوه بحده.

ومن المعروف أن المشروع السكني ” مديني” ملك رجل الأعمال الشهير هشام طلعت مصطفي، الذي انتهت قضيته بتحريضه على قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم.

والغريب في الأمر، إنه في عام 2010 قضت المحكمة ببطلان عقد بيع الأرض المخصصة لمشروع مدينتى الذى تبلغ قيمته ثلاثة مليارات دولار من الدولة إلى مجموعة طلعت مصطفى.

وأكدت المحكمة آنذاك، إن طريقة البيع جعلت الثمن المدفوع أقل كثيرا من اللازم، حيث أصدرت هيئة مفوضى الدولة تقريرا فى القضية ببطلان عقد بيع أرض مدينتي، لأن وزير الإسكان السابق تجاهل أحكام قانون المزايدات ومنح هشام طلعت 20 كيلو مترًا لبناء هذه المدينة ، مستندًا إلى قانون هيئة المجتمعات العمرانية الملغى، خصوصًا أن قانون المزايدات ينص فى المادة 30 على أن يكون بيع العقارات بطريق المزايدة العلنية العامة، وهو ما ترتب عليه حدوث ضجة فى القطاع العقارى وأثر على المستثمرين، واستمرت بعد ذلك فصول قضية مشروع أرض مدينتى.

حتي وافق مجلس الوزراء وافق بجلسته رقم 32 المنعقدة برئاسة رئيس مجلس الوزراء بتاريخ 25-2-2015  على اتفاق تسوية بين الشركة العربية للمشروعات والتطوير العمرانى وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بشأن “مشروع مدينتى”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق