والدة الطفل يوسف تروي كواليس إضرابها عن الطعام حتى ضبط المتهمين بقتله (فيديو)

فتحي سليمان

قالت مروى قناوي والدة الطفل يوسف ، إنها اضربت عن الطعام طيلة ٤٥ يومًا حتى تم ضبط المتهمين بقتله، موجهًة الشكر لكل من ساعدها وأجهزة الدولة والبرلمان.

وأوضحت قناوي أن المتهمين هما ضابط أُقيل من الخدمة بعد الحادث ونجل برلماني هربًا، عقب الحادث منذ عامين حتى تم ضبطهما بعد صدور حكم محكمة النقض بحبسهما ٧ سنوات بتهمة القتل الخطأ وحيازة سلاح ناري بدون ترخيص.

وكان المتهمان خالد أحمد عبدالتواب، طالب، وطاهر محمد أبوطالب، ضابط مفصول، المتهمان في قضية مقتل الطفل “يوسف العربى”، قد سلما نفسيهما، صباح اليوم، لقوات الأمن، وذلك عقب الحكم عليهما أول أمس بالسجن المشدد 7 سنوات.

عاجل.. المحكمة تؤيد سجن المتهمين بقتل الطفل يوسف

وكانت محكمة جنايات الجيزة المعتقدة بالتجمع الخامس التي تنظر في إعادة إجراءات محاكمة المتهمين خالد أحمد عبدالتواب، طالب، وطاهر محمد أبوطالب، ضابط مفصول في قضية مقتل “يوسف العربى”، قد أيدت الحكم السابق وهو السجن المشدد 7 سنوات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، بمعاقبة 4 متهمين بينهم هاربان اثنان- بقتله في ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بالسجن المشدد 7 سنوات.

ولقي الطفل يوسف مصرعه أثناء وقوفه في أحد المحال عن طريق طلق ناري أصابه في الرأس، تبين أنها أطلقت من حفل خطوبة بالحي الأول بمدينة 6 أكتوبر.

وفي ذات السياق، كان قد تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحالة إلى وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بشأن تضرر مروة قناوي، والدة الطفل يوسف الذي توفي جراء إطلاق نار بأحد الأفراح.

وقال فؤاد في طلبه: “أرفع لسيادتكم تضرر السيدة مروة قناوي، من امتناع إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة سيادتكم الموقرة عن تنفيذ الحكم رقم 8808 لسنة 2017، والصادر من محكمة الجنايات أول أكتوبر، والمقيدة برقم 883 لسنة 2017 جنوب الجيزة، منطوقه بالسجن 7 أعوام لكل من: طاهر محمد أمين أبو طالب (هارب)، وخالد أحمد عبد التواب (هارب)”.

دعم برلمانى لحملة “لا لضرب النار في المناسبات”: مروة قناوي مش لوحدها (صور)

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

إغلاق