الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بينهما ضابط مفصول.. المتهمان بقتل الطفل يوسف يسلمان نفسيهما للأمن

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 15/مايو/2019 - 11:27 ص

سلم المتهمان خالد أحمد عبدالتواب، طالب، وطاهر محمد أبوطالب، ضابط مفصول، المتهمان في قضية مقتل الطفل “يوسف العربى”، نفسيهما، منذ ثلاث ساعات، لقوات الأمن، وذلك عقب الحكم عليهما أول أمس بالسجن المشدد 7 سنوات.

عاجل.. المحكمة تؤيد سجن المتهمين بقتل الطفل يوسف

وكانت محكمة جنايات الجيزة المعتقدة بالتجمع الخامس التي تنظر في إعادة إجراءات محاكمة المتهمين خالد أحمد عبدالتواب، طالب، وطاهر محمد أبوطالب، ضابط مفصول في قضية مقتل الطفل “يوسف العربى”، قد أيدت الحكم السابق وهو السجن المشدد 7 سنوات.

وفي وقت سابق، قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد منصور حلاوة، بمعاقبة 4 متهمين  بينهم هاربان اثنان- بقتل الطفل يوسف سامح العربي في ميدان الحصرى بمدينة 6 أكتوبر في مايو الماضي، بالسجن المشدد 7 سنوات.

ولقي الطفل يوسف مصرعه أثناء وقوفه في أحد المحال عن طريق طلق ناري أصابه في الرأس، تبين أنها أطلقت من حفل خطوبة بالحي الأول بمدينة 6 أكتوبر.

طلب إحاطة للبرلمان

وفي ذات السياق، كان قد تقدم محمد فؤاد، عضو مجلس النواب عن دائرة العمرانية، بطلب إحالة إلى وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، بشأن تضرر مروة قناوي، والدة الطفل يوسف الذي توفي جراء إطلاق نار بأحد الأفراح.

وقال فؤاد في طلبه: “أرفع لسيادتكم تضرر السيدة مروة قناوي، من امتناع إدارة تنفيذ الأحكام بوزارة سيادتكم الموقرة عن تنفيذ الحكم رقم 8808 لسنة 2017، والصادر من محكمة الجنايات أول أكتوبر، والمقيدة برقم 883 لسنة 2017 جنوب الجيزة، منطوقه بالسجن 7 أعوام لكل من: طاهر محمد أمين أبو طالب (هارب)، وخالد أحمد عبد التواب (هارب)”.

وتابع فؤاد: “إذ بادرت المتضررة بإعلان المتهمين بالحكم، وبدورها قامت بمخاطبة وزارة الداخلية متمثلة في إدارة تنفيذ الأحكام، والتي ما كان منها سوى التسويف بحجج واهية في كل مرة يتم فيها السؤال عن الإجراءات التي اتخذتها لتنفيذ الحكم، خاصةً أنه لم تصدر أية إخطارات للشرطة بكف البحث عن المتهمين، وهو الأمر الذي أضحى معه أن نمتثل لحكم المحكمة بتنفيذه كما قضى منطوقه”.

وطالب عضو مجلس النواب، وزير الداخلية بسرعة التحقيق في الواقعة وتكليف الجهات المختصة بتنفيذ الحكم رقم 8808 لسنة 2017، وضبط الجناة وفقًا للقانون.

دعم برلمانى لحملة “لا لضرب النار في المناسبات”: مروة قناوي مش لوحدها (صور)

وفي وقت سابق، دعمت أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، الحملة التي أطلقتها مروة قناوي باسم “لا لضرب النار في المناسبات”، بعد مقتل طفلها في أحد الأفراح، معربة عن دعمها الكامل للحملة تحت هاشتاج أطلقته على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك باسم “مروة مش لوحدها”، و”حق يوسف”.

وكانت والدة الطفل يوسف العربي، قد دشنت حملة “لا لضرب النار في المناسبات”، بعد مقتل طفلها في أحد الأفراح، ودعت الجميع إلى مساندتها ودعم حملتها حتى لا ترى أي أم أي مكروه في أطفالها مثلما حدث معها.

وأعلنت مروة قناوي، أنها مضربة عن الطعام إلى أن يقبضوا على قتلة ابنها، حيث فقدت مروة قناوي ابنها يوسف-13 عامًا- بعدما أن أصيب برصاصة طائشة.

تابع مواقعنا