الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دفاع السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز في النيابة لإنهاء إجراءات الإفراج (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 21/مايو/2019 - 11:48 ص

كشف علي الحلواني، محامي المفرج عنهم في القضية التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018، السفير معصوم مرزوق وعبد الفتاح السعيد البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والناشطة نرمين حسين، عن وصولهم إلى نيابة أمن الدولة العليا للحصول على صحة الإفراج عن موكليهم، قبل أن يتم تحويل المفرج عنهم كل إلى قسم الشرطة الخاص به.

وأضاف الحلواني لـ”القاهرة 24″ أن إجراءات طبيعية تفصل تسلم قرار الإفراج عن الخمسة، قبل ان يتم تحويلهم كل إلى قسمه، ويأمل بشكل كبير ان يفطر الخمسة على موائد أسرهم اليوم الثلاثاء.

خاص.. الإفراج عن السفير معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيي القزاز ونرمين حسين

وانفرد “القاهرة 24” بخبر الإفراج عن كل من: السفير معصوم مرزوق وعبد الفتاح البنا، والدكتور رائد سلامة، والدكتور يحيى القزاز، والناشطة نرمين حسين، على خلفية الاتهامات الموجهة إليهم بشأن الإنضمام إلى جماعة محظورة وتكدير السلم والأمن العام، ونشر أخبار كاذبة.

وقال مصدر أمني مسئول، إن هذا القرار يأتي استجابة لمناشدات حقوقية ومطالبات مختلفة واستغاثات أسرية، طالبت بإخلاء سبيل المتهمين، وبعد التنسيق المشترك بين أجهزة الأمن والنيابة العامة بالقضية، حيث برأت المتهمين من التهم المنسوبة إليهم، مبينًا أن الإفراج عن المتهمين سيكون في غضون ساعات.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″، أن إخلاء سبيل هؤلاء المتهمين يعتبر خطوة هامة في سبيل تحقيق العدالة الجادة، دون النظر لأى تيارات سياسية.

خاص.. تعرف على موعد انتهاء إجراءات الإفراج عن معصوم مرزوق ورائد سلامة والقزاز ونرمين حسين

وكانت نيابة أمن الدولة، قد قررت حبس كل من: رائد سلامة ومعصوم مرزوق ونيرمين حسين ويحيي القزاز وعبد الفتاح السعيد البنا، على ذمة التحقيقات الجارية، في القضية الجديدة التي تحمل رقم 1305 لسنة 2018.

ووجهت النيابة للمتهمين، مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، تلقى تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية.

وعلى جانب آخر، أيدت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد طاهر شتا، في سبتمبر من العام الماضي، أمر التحفظ على معصوم مرزوق ورائد سلامة ويحيى القزاز وآخرين من المتهمين في القضية.

تابع مواقعنا