• بحث عن
  • سمير صبري يتقدم ببلاغ ضد كاتب قارن خروج الاستعمار وإسقاط حسني مبارك بالفترة الحالية

    عبد الله أبو ضيف

    تقدم سمير صبري المحامي، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، ضد الكاتب زياد عقل، وذلك بخصوص إصداره كتاب ” الخضوع والعصيان في الحركات السياسية في سنوات التحول” والذي يقارن في الوضع بين الحالة السياسية قبل ثورة الخامس والعشرين من يناير والاستعمار الأجنبي قبل ثورة 1952، ويساوي بين إزاحة الاثنين.

    وطلب صبري خلال الدعوى المقدمة اليوم بإصدار الأمر بالتحقيق في هذا البلاغ وتقديم المبلغ ضدة للمحاكمة الجنائية العاجلة، وذلك لما حوي هذا الكتاب العديد من الإسقاطات والتلميحات عن الأوضاع السياسية للبلاد في المرحلة الحالية وكلها تهدف وتدعو للعصيان المدني والعمل على قلب نظام الحكم وكلها جرائم يتعين ملاحقة مقترفها جنائيا “حسب نص الدعوى.

    المحامي سمير صبري: “بدافع عن تجار المخدرات وارفض قضايا الآداب لأنها حرام” (فيديو)

    في السياق ذاته، تقدم الدكتور سمير صبري المحامي، ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة امن الدولة العليا، ضد الكاتبة الروائية عفاف السيد، اتهمها فيه بازدراء الدين الإسلامي.

    وأوضح صبري، أن الكاتبة عفاف السيد المبلغ ضدها أهانت الدين الإسلامي وشعائره الفضيلة وأهانت شهر رمضان الكريم المبارك، حيث كتبت على صفحتها على الفيسبوك، “ع المسا.. امتى رمضان الجحش ده هيخلص بقى”.

    كما كتبت تعليق قالت فيه:”اللي بيحبه يروح يحبه على صفحته يا شعب عشان مش فاضية اتناقش”، “كل حاجة متوقفة والشغل والحياة بايظين بسببه”.

    بعد بلاغه ضدها.. تعرف على رسالة رانيا يوسف للمحامي سمير صبري (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق