• بحث عن
  • محمد الباز: بسمة وهبة من جند الله فى الأرض ويستخدمها دائما فى إنفاذ مقاديره

    حسن حمودة

    علق الإعلامي محمد الباز على تصريحات الإعلامية بسمة وهبة حول خلعها للحجاب وشعورها بالتقصير تجاه الله وذلك في حديثها خلال برنامجها “شيخ الحارة” المذاع على قناة “القاهرة والناس” الفضائية.

    وكتب “الباز” عبر الصفحة الرسمية لبرنامجه “باب الله” الذي يقدمه على قناة الغد بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: بسمة وهبة من جند الله فى الأرض.. تعرف بسمة وهبة الطريق الصحيح إلى الله دائما، عندما ارتدت الحجاب كانت قريبة منه، وعندما خلعت الحجاب كانت قريبة منه ذلك لأن الله يستخدمها دائما فى إنفاذ مقاديره فعلى يديها اهتدى من كتب لهم الهداية، وعلى يديها كشف من أراد لهم الفضح، لا تستهدفوا بسمة وهبة فلا أحد يعرف ما بينها وبين الله، ولا يدرى أحد ماذا قالت له أمام الكعبة… وماذا قال لها؟”.

    منشور الإعلامي محمد الباز عن بسمة وهبة
    منشور الإعلامي محمد الباز عن بسمة وهبة

    وكانت الإعلامية بسمة وهبة، قالت خلال إحدى حلقات برنامجها “شيخ الحارة” إنها لم ترتدي الحجاب في فترة من حياتها من أجل الناس، لذلك ليس من الطبيعي ارتدائه بسبب كلام الناس، مشيرة إلى أنها تشعر بالتقصير تجاه الله عز وجل بسبب الحجاب، وتتمنى من قلبها أن تُعود لارتدائه مرة أخرى، مستطردة :” ادعولي ، قولولي ربنا ينعم عليكي بالهداية ، دي طاعة كبيرة أوي وصعبة أوي ، ده طريق الجنة”.

    رئيس تحرير برنامج شيخ الحارة يكشف لـ”القاهرة 24″ سبب حذف فيديوهات حلقة ياسمين الخطيب

    وأذاعت قناة القاهرة والناس حلقة جديدة من برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة، وذلك بالرغم من إصدار المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارا بمنع بث البرنامج لمدة شهر، حيث استضافت “وهبة” خلال حلقة اليوم الأحد الدكتور مصطفى الفقى، الكاتب والمفكر السياسي، ومدير مكتبة الإسكندرية.

    وأصدر اليوم مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلي لتنظيم الإعلام قرارا برقم (23) لسنة 2019 بوقف بث البرنامج لمدة شهر، بسبب ارتكابه من مخالفات والخروج عن القيم والأخلاق بشكل يحمل تمييزا وخوضا في الأعراض واستخدام ألفاظ وعبارات مسيئة تتنافى مع حق الجمهور في مشاهدة إعلام هادف، مخالفة بذلك ميثاق الشضرف المهني والمعايير والأعراف.

    قرار الأعلي للإعلام بمنع بث برنامج شيخ الحارة
    قرار الأعلي للإعلام بمنع بث برنامج شيخ الحارة

    ومن جانبه اتخذ الدكتور طارق سعدة نقيب الإعلاميين قارارا بوقف الإعلامية بسمة وهبة مقدمة برنامج “شيخ الحارة”، وحصل “القاهرة 24” على نص قرار نقابة الإعلاميين الصادر.

    ونص قرار الإيقاف على أن مجلس النقابة اتخذ قرارا بوقف بسمة وهبة، بناءً على تقرير المرصد الإعلامى للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التى استضافت فيها الفنان ماجد المصرى، والتى تخالف ميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهنى.

    قرار-إيقاف-بسمة-وهبي-وشيخ-الحارة
    قرار إيقاف بسمة وهبي وشيخ الحارة

    تلقى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الذي يترأسه الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، العديد من الشكاوى ضد برنامج شيخ الحارة الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة القاهرة والناس الفضائية، وذلك بعد حلقة الفنان ماجد المصري التي حملت اساءات للأفارقة.

    وأكد الأعلي للأعلام في بيان له أن لجنتا الرصد والشكاوى بالمجلس قد رصدا الشكاوى في هذه المخالفات على أن يصدر المجلس قراره بخصوص المخالفات المنسوبة غدا الأحد.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة


    CIB
    CIB
    إغلاق