الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

17 يونيو.. إعلان خوض مرسي الإعادة في انتخابات الرئاسة ووفاته أيضًا

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 17/يونيو/2019 - 07:27 م

يتصادف اليوم، موعد إعادة الانتخابات الرئاسية لعام 2012، بين محمد مرسي، والفريق أحمد شفيق، والذي كان من المقرر له يومي “16، 17” من يونيه لعام 2012، وانتهت بتوليه مقاليد الحكم.

وبالتزامن مع تلك الذكرى، شهدت محاكمة “التخابر واقتحام الحدود الشرقية”،  وفاة “مرسي” إثر تعرضه لنوبة إغماء توقف على إثرها قلبه.

إعادة الانتخابات بين شفيق ومرسي

أقيمت انتخابات الرئاسة لعام 2012 إبان ثورة الـ25 من يناير من عام 2011، وكانت الجولة الأولى يومي 23 و24 مايو والتي أدت إلى الجولة الثانية وإعادة الانتخابات بين “مرسي وشفيق”، وأقيمت الجولة الثانية يومي 16 و17 يونيو.

عاجل.. وفاة محمد مرسي أثناء محاكمته في قضية التخابر

وأسفرت جولة الإعادة في الانتخابات، عن فوز مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي بنسبة 51.73%، على منافسه السياسي المستقل أحمد شفيق الحاصل على نسبة 48.27%.

ماذا حدث اليوم في محاكمة “التخابر”.. ووفاة مرسي

وكشف شهود عيان اللحظات الأخيرة، لوفاة محمد مرسي أثناء جلسة محاكمته فى قضية التخابر ظهر اليوم الاثنين، لافتين إلى أن الوفاة طبيعية نتيجة أزمة قلبية مفاجأة، قبل إسعافه على الحال.

بعد وفاة محمد مرسي.. أبرز محطات المعزول فى قضية اقتحام الحدود الشرقية

وقال شاهد عيان من الحاضرين لجلسة المحاكمة لـ”القاهرة 24“، إن المعزول طلب من المستشار محمد شيرين فهمي، الكلمة، وظل يردد حديثه أنه الرئيس الشرعي المنتخب وأن القضية سياسية وليس طرف فيها، قبل أن يقاطعه المستشار ويوجه حديثه لمحاميه ويخبره بالحديث فى صلب القضية.

وأضاف شاهد العيان، أن مرسى استجاب للقاضى وشكره وطلب من محاميه أن يتحدث هو بدلا منه، ويأتى لزيارته، وفجأة تعرض لإغماءه وسقط مغشياً عليه، فاضطر القاضى لرفع الجلسة، وطلب الطبيب للكشف عليه عاجلاً فى قفص الاتهام.

أبرزهم التخابر والهروب من السجن.. القضايا التي كان يحاكم فيها محمد مرسي

وأكد الشاهد، أن الطبيب بمجرد دخوله للقفص، اكتشف توقف قلب المتهم عن النبض، ووفاته بشكل عاجل قبل حتى نقله إلى المستشفى قائلاً: “الأمر انتهي.. مات”، وكان الأمر على مرأى ومسمع من باقى المتهمين وقيادات الإخوان معه فى القضية والمحامين والحضور من وسائل الإعلام.

ماذا حدث في المواجهة الأخيرة بين محمد مرسي وحسني مبارك؟

تابع مواقعنا