رسميًا.. هيرفي رينارد يعلن رحيله عن تدريب منتخب المغرب

محمود أحمد

أعلن الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب، اليوم الأحد رحيله عن تدريب أسود الأطلس في الفترة النقبلة عقب المشاركة في نهائيات امم إفريقيا 2019.

وقاد هيرفي رينارد منتخب المغرب للمشاركة في أمم إفريقيا قبل وداع البطولة من الدور الثاني والخسارة أمام بنين بركلات الجزاء الترجيحية.

وكتب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “سيبقى المغرب دائمًا بالنسبة لي بلدًا عشت فيه مشاعر لا تصدق، تقريبًا ثلاث سنوات ونصف، أي 41 شهرًا، لحظات دقيقة تم مشاركتها مع اللاعبين الذين أحبهم بصدق وموظفين متفانين وكل المشجعين المغاربة خلال هذه الفترة المشتركة الجميلة”.

 
وأضاف: “لقد كانت مغامرة رائعة بدأت في عدم الكشف عن هويته من العودة من الرأس الأخضر إلى مصر عبر الجابون وروسيا، وأتقدم الفريق، من المركز 81 “فيفا” في عام 2016 إلى اليوم ، قد أثار طموحات مهمة في قلوب شعب كامل وجماهير مغربية، أنا فخور بما حققناه وإلى أي مدى تمكنا من رفع كرة القدم المغربية”.

هيرفي رينارد عن أمم إفريقيا

 
وواصل: “بالإضافة إلى تصنيفنا للفيفا (47) وصلنا مرتين إلى الدور الثاني من أمم إفريقيا، بما في ذلك 1/4 النهائي، وهو أداء لم يتحقق منذ عام 2004؛ ولكن أيضًا المشاركة في كأس العالم 2018 في روسيا بعد 20 عامًا من غياب المغرب، وهي المرة الأولى التي لا تنسى بالنسبة لي”.
 
وأوضح: “نعم لقد كنا نأمل في الحصول على الأفضل خلال أمم إفريقيا في مصر، لكن هذه هي كرة القدم، فهي تلد أعظم الآمال (بعد 3 انتصارات في الجولة الأولى، لأول مرة في بطولة أمم إفريقيا للمغرب)، وتجلب لنا بصعوبة إلغاء سريع للغاية بركلات الترجيح!”
 
وتابع: “أيضًا لقد حان الوقت لي لإغلاق هذا الفصل الطويل والجميل من حياتي، ليس من دون بعض الانفعال والحزن، لكنه قرار لا مفر منه تم اتخاذه قبل وقت طويل من بطولة أمم إفريقيا 2019”.
 
وأشار: “لقد اتخذت هذا القرار بعد دراسة بالطبع بعناية، لذلك لا رجعة فيه، وقد تم إبلاغ السيد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم، بذلك بطريقة رسمية، وقد ألزم نفسه أيضًا بالامتثال لقراري الذي أشكره عليه”.
 

واختتم: “شكراً للاعبين والموظفين والمعجبين والصحفيين الأخلاقيين وكل من أحضروني وخاصة من أظهروا دعمهم لي”.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة


CIB
CIB
إغلاق