الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “امتحانات الثانوية العامة”: 53 ألف تظلم على النتيجة حتى الآن

القاهرة 24
ثقافة
الإثنين 22/يوليو/2019 - 09:23 م

كشف خالد عبد الحكم، مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، أن أعداد الطلاب الذين تقدموا لتظلمات على نتيجة الثانوية العامة، وصلوا إلى قرابة 53 ألف طالب حتى الآن.

وأوضح عبد الحكم، في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن باب التقدم للنظلمات مفتوح حتى 25 يوم من الآن بعد 5 أيام من فتحه.

وأشار  مدير الإدارة العامة لامتحانات الثانوية العامة، إلى أن إعلان نتيجة الطلاب الذي أطلعوا على كراسات إجاباتهم ودونوا ملاحظاتهم أمس، يوم الخميس المقبل.

130 ألف كراسة سيتم إعادة تصحيحها.. “التعليم” تكشف أسباب كثرة التظلمات على نتيجة الثانوية

وشدد على الطلاب المتقدمين للتظلمات، الحضور في الميعاد المحدد لهم للإطلاع على كراسات إجاباتهم، مشيرًا إلى أن من يتخلف عن الميعاد فلن يتم محدد آخر له.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن وصول التظلمات على نتيجة الثانوية من الطلاب المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2018/2019، إلى 43610 تظلم خلال الثلاث أيام الأولى من تلقي التظلمات.

وفتحت مقار التظلمات اليوم أبوابها، لاستقبال باقي التظلمات على النتية، والتي من المقرر أن تسمتر لمدة 30 يوم، لطلاب الثانوية العامة على نتائج العام الدراسي 2019.

إقبال شديد على لجان تظلمات الثانوية العامة لليوم الثالث على التوالي (صور)

وقال خالد عبدالحكم، مدير عام الإدارة العامة للامتحانات ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إن إجمالي عدد كراسات الامتحان المتظلم من نتائجها في الدور الأول 131920 كراسة امتحان.

التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019 (7)
التظلمات على نتيجة الثانوية العامة 2019 (7)

وأوضح عبدالحكم، أن العدد الكبير للتظلمات بسبب ارتفاع المجاميع هذا العام وارتفاع الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من التنسيق، مشيرًا إلى أن الطلبة تسعى للحصول على درجة أو نصف درجة للوصول إلى كليات القمة.

لاستيعاب الآلاف.. التعليم ترفع عدد العاملين بلجان التظلمات على نتيجة الثانوية العامة

وأوضح عبدالحكم، أن عدد التظلمات الخاصة بامتحان اللغة العربية بلغت 26674 تظلم، كما بلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجغرافيا 2589 تظلم، وبلغت عدد التظلمات الخاصة بامتحان الجيولوجيا 22092 تظلم حتى الآن.

وكانت الوزارة قد فتحت باب التظلمات لطلاب الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي 16 يوليو 2019 وتستمر لمدة (ثلاثون يومًا).

أول يوم شكاوى.. كيف كانت الأجواء أمام مقار تظلمات الثانوية العامة؟ (صور)

تابع مواقعنا