الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد ترويعه بـ كلب شرس.. حكاية طفل متلازمة دوان يدير موقف سيارات وحقق حلمه بزيارة النادي الأهلي

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 23/أغسطس/2019 - 08:12 م

مجموعة من الشباب وكلب حراسة يحيطون بطفل مصاب بـ”متلازمة دوان”، أمام مطعم بابا عبده بباب الشعرية بمصر القديمة، وسط ضحكات الميحيطين وصمتهم في نفس الوقت، لتنتشر هذه الصور على مواقع التواصل الاجتماعي، ثم تتحرك الأجهزة الأمنية للقبض على هؤلاء الشباب”.

لكن وسط كل ذلك هناك جانب مجهول حول هوية الطفل المصاب بـ “متلازمة دوان”، من هو وماذا يعمل؟ وعلاقته بهؤلاء الشباب والمنطقة؟، وهو ما يكشفه موقع “القاهرة 24″، في هذا التقرير”.

“البوب”.. هكذا يُطلق أهالي مصر القديمة على إيهاب الطفل المصاب بـ”متلازمة داون”، والذي له الكثير من الحكايات في المنطقة، منها أنه يدير موقف ميكروباص بالكامل، وحصل على شهادة تكريم من مطعم بابا عبده للإعلان له، وأيضا حقق حلمه في زيارة النادي الأهلي”.

تبقى الكثير من التفاصيل عن “البوب” كما يطلقون عليه، فبعد واقعة التعدي عليه بواسطة كلب حراسة من 6 شباب، خرج في فيديو مع احد هؤلاء الشباب وقال إنهم أصدقائه، ويعرفون بعض جيدا ولا توجد أي خلافات بينهم وأنهم كان مجرد “هزار”، لكن على الرغم من ذلك وبعد إثارة القضية تم القبض على هؤلاء الشباب من قبل الأجهزة الأمنية”.

“إيهاب نمبر 1″، اسمه لصفحة على موقع التواصل الاجتماعي تنشر أخبار “البوب”، ذكرت تفاصيل حصوله على شهادة من مطعم بابا عبده بباب الشعرية بسبب قيامه بالإعلان لهم عن المطعم والدعايا، على الرغم من أن أحد شهود العيان ذكر في منشور له كان سببا في تفجير القضية “صمت” المطعم عن حماية هذا الطفل أثناء التعدي عليه من الشباب وكلب الحراسة”.

القبض على شباب هددوا مصاب بمتلازمة داون بواسطة كلب بوليسي في باب الشعرية (فيديو)

حسب ما نشره “البوب” على صفحته فإن أيضا يدير موقف سيارات بالكامل، بالإضافة إلى أنه حقق حلمه في زيارة النادي الأهلى واستقباله من قبل لاعبي الأهلي وحصوله على “تيشيرت” رقم 10 لـ “بيبو”.

تمكنت الأجهزة الأمنية في محافظة القاهرة، من ضبط الأشخاص الذين روعوا شاب من المصابين بمتلازمة داون بكلب شرس في منطقة باب الشعرية.

وبسؤال المتهمين في الواقعة، قالوا إنهم جيران وأصدقاء الشاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أنهم كانوا يمزحون معه ولم يقوموا بترويعه إطلاقًا.

وكان” حباظة” المصاب بمتلازمة داون، قد عاش لحظات صعبة لتعرضه للتنمر من قبل مجموعة من شباب برفقة كلب بوليسي، أمام مطعم بابا عبده في مصر القديمة.تهديد مريض بمتلازمة داون بواسطة كلب بوليسي.

شباب يهددون طفل مصاب بمتلازمة داون بواسطة كلب شرس (صور)

 

شد وجذب وضحكات تعالت لتسيطر على المشهد، 6 شباب يحيطون بالكامل بالشاب المصاب بمتلازمة داون الذي لا عائل أو ملجأ إليه سوى الشارع، ضرب واستفزاز لـ”حباظة” وسط ضحكات المواطنين.

محمد يسري شاهد عيان تواصل معه “القاهرة 24″، ليؤكد إن حلفة الإرهاب اكتملت بقيام أحد هؤلاء المراهقين بتهديد صاحب متلازمة داون بكلب “جيرمن” شرش، مطاردا إياه بالكلب بالجري خلفه وسط ضحكات المواطنين الموجودين وصمت غريب من العاملين في مطعم بابا عبده.

وأكد أنه حاول تقديم بلاغا في قسم باب الشعرية إلا أنه ليس له صفة لتقديم بلاغ، مشيرًا إلى أن الغريب هو صمت جميع الحاضرين على التنمر بشخص من ذوي الاحتياجات الخاصة ومصاب بمتلازمة داون، موضحا أن الظاهر هو أن هذه الشاب يتعرض لمثل هذه المضايقات كل يوم، وليست هذه هي المرة الأولى.

وحصل “القاهرة 24” على مقطع فيديو يوضح حقيقة تعرض شاب من أصحاب ذوي الاحتياجات الخاصة مصاب بمتلازمة داون، للتنمر وإطلاق كلب بوليسي عليه من قبل صاحب الكلب، والاستهزاء به، بباب الشعرية.

وأوضح صديق للشاب الذي يدعى إيهاب “المصاب بمتلازمة داون”، أن الطفل و”أدهم“ صاحب الكلب هما صديقان ويعملان معًا، قائلًا: “ده بياكل وبيشرب معانا”.

وأظهر المقطع إيهاب ممسكًا بالكلب وبجانبه صديقه أدهم، وهو يقول: “الكلب ده حبيبي وأدهم ده أخويا وحبيبي أجدع ناس”.

تابع مواقعنا