الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طفلة 7 سنوات تجري عملية تبرع بالنخاع لإنقاذ شقيقتها من الموت

القاهرة 24
كايرو لايت
الأحد 01/سبتمبر/2019 - 06:38 م

أجرت فتاة شجاعة تبلغ من العمر سبعة أعوام، عملية تبرع بالنخاع، لكي تستطيع زرع النخاع لشقيقتها المصابة بنوع نادر من سرطان الدم، وتنقذ حياتها.

وخضعت “ماكيلا دانسي” لهذه العملية المؤلمة، بعدما اكتشف الأطباء أنها المتبرع الوحيد المناسب، فقد كان كل هدفها هو وقف المرض الذي تعاني منه شقيقتها “كيرا” التي تبلغ من العمر 13 عاما، حيث تم تشخيصها بالإصابة بمرض سرطان الدم النخاعي، وهو مرض نادر يصيب 3 فقط من بين كل 100 شخص بالمملكة المتحدة.

وتقول والدة “ماكيلا”، “قمنا بتجربة جميع العلاجات، ولا يوجد أي حل أمامنا سوى عملية زرع النخاع، وقد كانت “ماكيلا” خائفة جدا عندما علمت بأنها المتبرع الوحيد الذي يصلح للعملية، وقالت في البداية إنها لا تريد إجراؤها، وطمأنتها بأنه لا يوجد عليها أي ضغط، وبالطبع يمكنها الانسحاب”.

كيرا المصابة بالسرطان
كيرا المصابة بالسرطان

وأضافت: “بعد ذلك تحدثنا معها بهدوء، وقلنا لها أن العملية ليست خطيرة، فكما ترى شقيقتها “كيرا” قد أجرت العديد من العمليات، أنها تشبه النوم لعدد ساعات طويلة، ومن الممكن أن تأخذ معها لعبتها المفضلة، لكي تؤنسها خلال إجراؤها، ففرحت بذلك واطمأنت، وقررت إجراء العملية لإنقاذ شقيقتها”.

استغرقت العملية ساعة ونصف، وقالت عنها الطفلة “ماكيلا”، أجريت العملية لأن شقيقتي كانت تحتاج إليها، ولكنها كانت مؤلمة”، وتعتبر نتيجة العملية غير مضمونة حتى الآن، فمن الممكن أن تعود “كيرا” للمرض خلال عامين.

شاهد أيضا :

شريف مدكور يكشف تفاصيل مواجهته للسرطان وتساقط شعره (فيديو)

تابع مواقعنا