الجمعة 03 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد إصابة رامي جمال بالبهاق.. طبيب جلدية يكشف حقيقة المرض المناعي: “ليس له علاج” (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 11/نوفمبر/2019 - 02:28 م

قال الدكتور عبد الله شلبي، أخصائي الجراحة التجميلية والحروق، إن مرض البهاق الذي تعرض له، الفنان رامي جمال، مرض مناعي ولا يمثل أي خطورة على حياة الإنسان.

وأضاف شلبي خلال تصريحات لـ”القاهرة 24“، أن ما يحدث في تلك الحالات أن جهاز المناعة الداخلي بجسم الإنسان يبدأ في الهجوم الذاتي على الخلايا المنتجة للميلانين ويقوم بتدميرها.

وأوضح أخصائي الجراحة التجميلية، أنه بمجرد تدمير الخلايا الميلانينية وتوفقها عن فرز “الميلانين”، تظهر آثار ذلك المرض، والذي لا يعد معديًا كما يعتقد البعض.

وأشار شلبي، إلى أن ذلك المرض ليس لها علاج، أو تدخلات جراحية، حيث إن الجسم يأكل في نفسه، إلا أنه ينصح بأخذ مثبتات للمناعة لمحاربة ذالك التآكل.

وشدد أخصائي الجراحة التجميلية، إلى أنه لا داعي للتوتر والحالة التي تخيلها البعض بمجرد إعلان الفنان رامي جمال، عن المرض، مشيرًا إلى أن هناك كثيرين مصابين بذلك المرض ولا يؤثر على أي شيء في حياتهم، ولا داعي للتوتر النفسي لدى المطرب.

تامر حسني لرامي جمال: “مايكل جاكسون جاله نفس المرض وبقى أسطورة”

وجه نجم الجيل تامر حسني، رسالة مؤثرة للنجم رامي جمال والذي أعلن أمس إصابته بمرض البهاق منذ فترة، مشيرًا إلى تفكيره في اعتزال الفن حال عدم تقبل الجمهور له بعد هذا المرض.

وقال له تامر حسني فى منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “إلى الفنان الكبير والصديق الحقيقي و المحترم رامي جمال يا حبيبي أنت فنان كبير و محبوب و ليك قيمتك وكل الناس بتحبك ومفيش حاجة هتعطلك عن نجاحك، وتعبك دا لا هو مؤذي ولا مُعدي و كل الناس جواها تعب في منه اللي ظاهر وفي اللي مش ظاهر حتى لو كان تعب نفسي أو مادي كل شخص جواه وجع من حاجة معينة”.

رامي جمال يوجه رسالة مؤثرة لجمهوره

وأضاف حسني: “المهم إننا نبص ونتعلم من اللي ظروفهم أصعب مننا ورغم كدا عندهم صبر وينجحوا في الاختبار وبيقولوا الحمد لله ومكملين وعندهم إرادة وينجحوا أكتر من الأول لازم تكمل نجاح يا رامي و شيل أي هلاوس من دماغك و اوعى تخبي نفسك اللي بيحبك بيحبك لشخصك ولفنك”.

ووجه حسني نصيحة لرامي جمال قائلًا: “صدقني دي حاجة عادية يا رامي والله ملهاش أي تأثير لا عليك ولا على جمهورك بالعكس بقى انت اكيد شايف الناس كلها طيبين ازاي ونفسهم يفرحوك وبعدين افتكر ان مايكل چاكسون جاله نفس اللي جالك و بقى اسطوره مبتتكررش خالص وانت فنان وعارف، أنا واثق انك مؤمن و بتحمد ربنا وهتقوم وهتكمل وهفكرك قدام كل الناس اللي شايفه كلامي انك هتنجح اكتر واكتر وربنا هيكرمك أجمل كرم وهتشوف قريب”.

 

تابع مواقعنا