• بحث عن
  • الصحة عن إصابة تلميذة بالالتهاب السحائي: “شائعات لإثارة وإرهاب الناس”

    القليوبية - أحمد الليثي

    أثارت الحالة المرضية للطفلة “مريم. ا” 12 سنة من مركز طوخ، بالقليوبية، حالة من القلق والذعر بالشارع القليوبي على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتشرت صورة للطفلة مريم وهي بالعناية المركزة بمستشفى الحميات في بنها، بسبب إصابتها بمرض الالتهاب السحائي.

    ونشر مع صورة الطفلة مريم بالعناية المركزة، مطالبات برحيل وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وذلك للتعتيم على ظهور مرض الالتهاب السحائي بالمدارس ووسط الطلاب، وتسجيل حالات وفاة أخرى، واتهم رواد مواقع التواصل الاجتماعي مسئولي الصحة بالتعتيم، خوفًا على مناصبهم، غير واضعين الصالح العام في حساباتهم، متسائلين إذا لم يكن هناك مرض الالتهاب السحائي، فلماذا يتم تجهيز مصل في الخفاء وتطعيم أهالي المرضي؟.

    “القاهرة 24” ينشر تفاصيل وفاه أول تلميذ بالالتهاب السحائي فى الغربية (صور ومستندات)

    وأكد أحد المقربين من عائلة الطفلة مريم، ويدعى “علي. ا”، أحد المقربين من عائلة الطفلة مريم، أنها دخلت المستشفى الجامعي ببنها يوم 2/12/2019، ثم حولت لمستشفى الحميات وتم تشخيص الحالة على أنها اشتباه في التهاب سحائي، ثم تم التشخيص بعد ذلك التهاب في المخ، والمعروف أنه ينتج من الالتهاب السحائي، وهي الآن في العناية المركزة في حالة غيبوبة مستمرة.

    ومن جانبه، أكد مصدر مسئول بمديرية الصحة بالقليوبية في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أن ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، مجرد إشاعات لإثارة البلبلة وإرهاب المواطنين، والحقيقة التي لا تدع مجالًا للشك أنه لم يتم رصد أي حالة التهاب سحائي بالقليوبية، وما ينشر أو يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي عارٍ تمامًا عن الصحة.

    كما أشار المصدر المسئول بمديرية الصحة، أن تشخيص حالة الطفلة مريم بعيد تمامًا عن الالتهاب السحائي، مؤكدًا أن مثل هذا التشخيص يحتاج إلى فحوصات معملية دقيقة، متسائلًا من أين يعرف ناشرين الإشاعات وأصحاب التصريحات الغير مسئولة ذلك، مؤكدًا أن تشخيص حالة الطفلة مريم بعيد تمامًا عن الالتهاب السحائي.

    “التعليم” عن وفاه تلميذ: ليس له علاقة بمرض الالتهاب السحائي (مستندات)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق