السبت 04 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد رفضهم الحضور.. مالك صيدليات 19011 يطالب بإعادة التحقيق في اتهامات “صيادلة القاهرة” (مستندات)

القاهرة 24
صحة وطب
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 06:27 م

حذرت نقابة “صيادلة القاهرة”، مالك صيدليات 19011، محمود حمدي عبد الفتاح السيسي، من عدم الحضور للتحقيق في الاتهامات التي أوردتها في وقت سابق.

وأشارت النقابة إلى أنها أرسلت إنذارًا على يد محضر أكثر من مرة، لملاك صيدليات 19011، لحضور مندوبهم إلى التحقيق في النقابة، إلا أن الإجابة كانت دائمًا بعدم حق النقابة في التحقيق معهم، بسبب فرض الحراسة عليها.

نقابة الصيادلة تهاجم مؤسسي “19011” بعد الظهور الإعلامي مع عمرو أديب (بيان)

وأكدت أن السلسلة أرسلت في خطوة أخيرة المحامي إلى مقرها، مطالبًا بإعادة إرسال محضر إليهم، للنظر في الاتهامات وحضور مندوبهم إلى مقر النقابة.

وأكدت النقابة أنه فور ظهور مجموعة من الصيادلة بإحدى القنوات الفضائية، واعترافهم وإقرارهم بامتلاكهم لما يسمى بسلسلة صيدليات (اسمنا هو رقمنا)، فقد تم استدعاؤهم مرتان (بموجب القانون) للمثول أمام لجنة التحقيق بنقابة القاهرة الفرعية فيما أقروا به من مخالفة لقانون الصيدلة، ولكنهم لم يحضروا.

وقرر مجلس النقابة “حسب القانون” تحويلهم إلى هيئة التأديب بالنقابة العامة، إلا أنهم أرسلوا طلبا “من جهة محاميهم” يناشدون فيه النقابة بإعادة استدعائهم مرة أخرى، مبررين ذلك بادعائهم عدم تسلمهم خطابات الاستدعاء الأولى.

واستجابت النقابة، وأرسلت استدعاء آخر “خطابات مسجلة بعلم الوصول” مطالبةً حضورهم أمام لجنة التحقيق بجلسة 28/12، فما كان منهم فور استلامهم لطلبات الاستدعاء إلا أن قامو بإرسال إنذار على يد محضر عن طريق محاميهم إلى النقابة مفاده “حسب قولهم” عدم قانونية لجنة التحقيق، مدعين بأن النقابة ماهي إلا تسيير أعمال وليس لها الحق في عمل التحقيقات نظرا لفرض الحراسة القضائية على النقابة العامة.

ثم فوجئت لجنة التحقيق يوم السبت28/12/2019 بحضور محامي من طرف ذلك الكيان المخالف، وطلب الدخول إلى غرفة لجنة التحقيق، وتم إبلاغه من جهة اللجنة بأنه بناء علي الإنذار المرسل من طرفكم فإنه ليس لكم الحق في الحضور فضلاً عن أن الاستدعاء المرسل هو مرسل للصيادلة، وعليه فيجب حضور الصيادلة، ولا مانع من حضور المحامي معهم، فقام هذا المحامي باستفزاز مستشار النيابة الإدارية المنتدب كعضو لجنة التحقيق بنقابة صيادلة القاهرة، محاولًا افتعال أي مشكلة ثم غادر مقر النقابة.

نقابة الصيادلة تستدعي ملاك سلسلة 19011 للتحقيق: من أين لهم كل هذه الأموال؟

تابع مواقعنا