الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حمو بيكا لـ”نقابة المهن الموسيقية”: “إنتوا عاوزني أنتحر” (فيديو)

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 31/ديسمبر/2019 - 12:15 ص

نشر المطرب الشعبي حمو بيكا، فيديو جديد عبر حسابه الشخصي على ” الفيس بوك”، بسبب منعه من الغناء، مشيرا إلي أنه كان لديه حلقة في قناة الحياة، وتم الاتصال بهم وطلبوا منهم عدم إذاعتها، فضلا عن قيامه بإلغاء 15 حفلة في ليلة رأس السنة، بالإضافة إلى إلغاء حفله بالأردن.

وتسآل حمو بيكا: “انتوا عايزين أيه مني، وعاوزين تشردونا وأموت نفسي عشان انتوا تستريحوا وعشان النقابة تستريح، على الرغم من أن في ناس كتير زي أوكا وأورتيجا بيغنوا عادي وظهروا على قناة النهار عاوز أفهم ليه انتوا مقفلين شغلي”.

وأكد بيكا أن ما تفعله النقابة هو قطع أرزاق على حد قوله، قائلا: “وأنا بدخل فلوس للبلد، ومش بشتغل غير أما بدفع فلوس النقابة، اللي هي تابعة للدولة، موضحا أما أشتغل 15 حفلة بدخل للنقابة 75 ألف جنيه، أما توقف حالي ربنا هيوقف حالك، مشيرا إلى أن أوكا وأوتيجا يحصلون على التصريحات، وهطلع على مجلس الدولة”.

كما طالب المطرب الشعبي، من الرئيس السيسي، أن يساعده ويقف بجواره، قائلا:” أنا ابنك يا ريس وابن مصر، موضحًا أن النقابة منعته من عمله”، مردفًا: “ما دام منعتي امنع بقى كل اللي بيغنوا المهرجانات.. أنا لما سافرت حفلة في الأردن رفعت علم مصر.. وأنا مش طالب أي حاجة غير إني آكل عيش أنا والناس اللي معايا يا ريس”.

وتابع: “ليه منعني في الأردن ليه بتقطع لقمة عيشي وربنا مقلش إن النقابة يكون بإيديها السلطة لتمنعني من الغناء حتى برا.. أنا اعتذرت ليكم وأنا مبعملش غير الخير بس”، مطالبًا أي جهة حكومية بمساعدته.

بعد منعه من الغناء.. حمو بيكا يوجه رسالة للسيسي: “ساعدني يا ريس حالي واقف” 

وفي وقت سابق، قالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها، وذلك بعدما ترددت أنباء عن مطاردة النقابة لمطربي المهرجانات ومنعهم من العمل: نود أن نشير إلى أن العمل النقابي لا يتطلب مثل هذه الأمور وليست من صميم عملنا، حيث أكد الأستاذ سعد متولي رئيس الشئون القانونية لنقابة المهن الموسيقية أن النقابة ليست جهة منع أو مطاردة وإنما هي جهة تمنح العضوية أو التصاريح لمزاولة المهنة بفروعها المختلفة سواء كان الحاصل على العضوية أو التصريح عازفا أو مطربا.

“لم نطارده”.. بيان من نقابة الموسيقيين بشأن أزمة حمو بيكا الأخيرة

وأضاف أن المنع مصدره الأساسي هو القانون ويسري على كل من يزاول المهنة بدون الحصول على تصريح وجميع من لا يحمل كارنيه نقابة الموسيقيين، وهذا القرار طبقا للمادتين 5 و5 مكرر من القانون رقم 35 لسنة 1978.

تابع مواقعنا