الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجدي الهواري يهنئ يحيى الفخراني بعد تكريمه بمهرجان أبو ظبي للفنون (صور)

القاهرة 24
فن
الإثنين 27/يناير/2020 - 01:03 م

هنأ المخرج مجدي الهواري، الفنان يحيى الفخراني بعد حصوله على جائزة من مهرجان أبو ظبي للفنون والثقافة، الذي كان أمس في دار الأوبرا المصرية بدورته الـ17.

ونشر الهواري بعض الصور التي جمعته بالفنان من الحفل، عبر حسابه الرسمي بـ”انستجرام”، حيث كُرم الفخراني على دوره في مسرحيته الشهيرة “الملك لير”.

وعلق الهواري على الصور، شاكرًا أسرة المهرجان وأصدقاءه بشكل عام، قائلًا: “مبرووك الفنان الكبير يحيى الفخراني التكريم من مهرجان أبو ظبي مجموعة أبو ظبي للثقافة والفنون.. والدكتورة لميس جابر المحترمة وحشتينا.. ومحمد هاني الحبيب.. والجميلة الموهوبة المبدعة صديقتي ساندرا نشأت كنت محتاج الفضفضة معاكي.. كل الفخر والتقدير من “Cairo Show” للملك لير”.

 

View this post on Instagram

 

مبرووك الفنان الكبير يحيى الفخراني التكريم من مهرجان أبو ظبي مجموعة ابوظبي للثقافة والفنون والدكتورة #لميس_جابر المحترمة وحشتينا والأستاذ #محمد_هاني الحبيب ❤ و الجميلة الموهوبة المبدعة صديقتي #ساندرا_نشأت ❤️ كانت محتاج الفضفضة معاكي ? كل الفخر والتقدير من Cairo Showللملك لير ? ❤️❤️❤️❤️ #CairoShow ‎#الحلم ‎#كينج_لير #king_lear ‎ #يحي_الفخراني ‎#الجماهير ‎#جمهور_المسرح ‎#عوده_المسرح ‎ #مجدي_الهواري

A post shared by Magdy Elhawary (@magdyalhawary) on Jan 26, 2020 at 2:20pm PST

\

ونالت مسرحية “الملك لير” إعجاب الكثيرين، ودرات أحداثها حول الملك الذي قرر أن يوزع أملاكه بين بنته الثلاثة، الذي يُفاجئ بطمع وجشع ابنتيه الكِبار اللتين أرادا الحصول على كل أملاكه كانا يظهران له الحب،  ينويان تشريده بعد الحصول على مرادهما، أما ابنته الصغرى فكانت لا تنافقه، فقرر أن يحرمها من نعمته، ولكن بعد أن يتخلى عن الابنتين الكبيرتين، لا يجد ملاذًا له سوى عند ابنته الصغرى.

محمد فهيم: “مهرج الملك لير” طوق نجاة أخرجني من شخصية سيد قطب 

وشارك فيها العديد من الفنانين وكان أبرزهم، يحيى الفخراني، رشدي الشامي، سلوى محمد علي، أحمد سلامة، ريهام عبد الغفور، هشام الشربيني، محمد فهيم، وغيرهم، وهي من ترجمة فاطمة موسى، وإخراج مسرحي أحمد عبد الحليم، أما الإخراج التلفزيوني جمال عبد الحميد.

تكريم يحيى الفخراني بمهرجان أبو ظبي للثقافة والفنون في دار الأوبرا المصرية

تابع مواقعنا