الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة: إمداد الصين بـ10 أطنان من المستلزمات الطبية بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 30/يناير/2020 - 11:12 م

كشفت الدكتورة هالة زايد، عن إمداد دولة الصين بشحنة تبلغ 10 أطنان من المستلزمات الطبية الوقائية، مؤكدة أن الدولة المصرية ستقدم كافة سبل الدعم للصينيين المتواجدين في مصر، لاستفادتهم من الخدمات الطبية المقدمة بالمستشفيات الحكومية أسوة بالمصريين خاصة خلال تلك الفترة، مشيرة إلى عمق وترابط العلاقات بين البلدين.

مصريون عالقون في ووهان الصينية يتحدثون لـ”القاهرة 24″: نعيش بمدينة أشباح (فيديو)

وأعلنت الدكتورة هالة زايد عن تشكيل وانعقاد غرفة إدراة أزمات، تعمل على مدار 24 ساعة تضم ممثلين من كافة الوزارات والجهات المعنية، بديوان عام الوزارة، لمتابعة خطة استقبال المواطنين المصريين القادمين من مدينة ووهان الصينية، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لاتخاذ الاجراءات اللازمة لعودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة ووهان الصينية بعد انتشار فيروس الكورونا المستجد (ncov) بها.

جاء ذلك اليوم، خلال ترؤس وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا موسعًا مع قيادات الوزارة وممثلي الوزارات والجهات المعنية وممثلين عن الجهات الأمنية، لمناقشة تنفيذ خطة التأمين الطبي لاستقبال المواطنين المصريين القادمين من دولة الصين.

“القاهرة 24” يحاور أول مصري عائد من الصين: السفارة في بكين تتكتم.. وطائرات الترانزيت تدخل دون كشف (فيديو)

وفي إطار المتابعة المستمرة للدولة المصرية لتبعات انتشار فيروس كورونا الجديد، صرح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، الذي خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة “ووهان“.

“الصحة” تعلن خطة إجلاء المصريين من ووهان الصينية بعد تفشي فيروس كورونا (صور)

 وأضاف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء: “كلف رئيس الوزراء وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب، مع اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة”.

منظمة الصحة العالمية تعلن حالة الطوارئ دوليا بسبب فيروس كورونا (فيديو)

تابع مواقعنا