الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة العالمية” تكشف مدى التزام مصر بإجراءات مواجهة فيروس كورونا (خاص)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 04/فبراير/2020 - 12:53 م

13 وباء اجتاحوا العالم خلال الألفية الأخيرة، كان آخرهم فيروس كورونا الجديد، أو بمسماه العلمي MERS and the novel coronavirus، ومع إعلان منظمة الصحة العالمية حالة الطواريء الدولية مع عدم القدرة على مواجهة فيروس كورونا الجديد في الصين، يحاور “القاهرة 24” المسؤولين في المنظمة، التي أصبحت بياناتها محل أنظار العالم بين اللحظة والثانية،خاصة في مصر بعد عودة نحو 300 شخص من مدينة ووهان الصينية، موطن الفيروس الجديد.

اشتباه بإصابة 2 من المصريين في الصين بفيروس كورونا وعدم عودتهما إلى مصر

وقال متحدث في منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا ينتشر في الصين فقط، أما باقي البلدان فظهرت فيها حالات محدودة معظمها لأفراد قادمين من الصين أو سبق لهم زيارتها، ولا شك أن إجراءات تعزيز الترصد والاستجابة وتوفير الرعاية الصحية الداعمة، وتقوية المختبرات، وتدريب الكوادر الطبية، وإجراء بحوث لإنتاج لقاحات وعلاجات جديدة، فضلا عن تقييد حركة السفر والتجارة (والتي لا توصي بها المنظمة ولكن قد تتبعها بعض البلدان)، كل ذلك يمثل تكلفة اقتصادية محتملة، ولكن لا يمكن تحديد حجم هذه التكلفة حاليا.

مصري عائد من ووهان يكشف حقيقة إصابة مصريين بـ”كورونا” من العائدين اليوم (خاص)

وأضاف المتحدث لـ”القاهرة 24“، إن مصر تطبق اللوائح الصحية الدولية والإجراءات المتعلقة بترصد ومراقبة نقاط دخول البلدان. ولا يتم الحجر الطبي إلا للحالات التي يشتبه في إصابتها بأعراض فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن المنظمة تقدم المشورة لوزارات الصحة بشأن التدبير العلاجي المناسب للمرضى الذين أُصيبوا بالمرض، ونوفر الإرشادات بشأن الوقاية من العدوى ومكافحتها، بهدف الوقاية من انتشارها داخل المرافق الصحية.

أول مولود من مصابة بفيروس كورونا.. ووضع طاقم ولادتها تحت الملاحظة

وأشار إلى أن مراقبة نقاط الدخول تأتي ضمن الإجراءات والتوصيات المدرجة في إطار اللوائح الصحية الدولية وتهدف إلى سرعة اكتشاف أية حالات وافدة، لاسيما بين المسافرين لبلدان ينتشر فيها المرض، ومصر شأنها شأن سائر بلدان الإقليم؛ تطبق اللوائح.

وأكد المتحدث أنه لا يوجد بعد لقاح أو علاج محدد للفيروس، وفي الوقت نفسه أثبت العلاج الداعم فعاليته مع أغلب المرضى. وتساعد المنظمة في تنسيق الجهود العالمية بين الباحثين الذين يعملون على تطوير لقاحات وعلاجات ممكنة.

منظمة الصحة العالمية تكشف لـ”القاهرة 24″ حقيقة التوصل لعلاج فيروس كورونا

تابع مواقعنا