الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير “حميات دمنهور” ينفي احتجاز حالات مصابة بفيروس كورونا داخل المستشفى

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 11/فبراير/2020 - 06:50 م

قال الدكتور أحمد هواش، مدير مستشفي حميات دمنهور بمحافظة البحيرة، إنه لا صحة لما نشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي من وجود حالات محتجزة مصابة بفيروس كورونا داخل المستشفى.

وأضاف مدير حميات دمنهور في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أن هناك بعض الإشاعات تم تداولها بين المواطنين بمدينة دمنهور، وتم نشرها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” بوجود حالات مصابة بفيروس كورونا داخل المستشفي.

وأشار إلى أنه بناء على انتشار هذه الأكاذيب بالمدينة، قام عدد من المواطنين بالاتصال به للتأكد من صحة ذلك من عدمه، وخاصة أنه تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي، مما أثار بلبلة وذعرا بين المواطنين بلا أي داعٍ لعدم صحة هذه المعلومات.

لافتا إلى أنه قام بكتابة تغريدة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” ليطمئن المواطنين بعدم صحة وجود حالات مصابة بفيروس كورونا بالمستشفى، وطالب خلالها من الجهات المختصة محاسبة من يبث مثل هذه الأخبار التي من شأنها إثارة البلبلة وبث الرعب في نفوس المواطنين.

كان عدد من مستخدمو موقع التواصل الإجتماعي بمحافظة البحيرة تداولوا اخبار تفيد بوجود حالات مصابة بفيروس كورونا بمستشفي حميات دمنهور كما تداولت هذه الأخبار بين المواطنين في مدينة دمنهور بصفة خاصة ومراكز ومدن المحافظة بشكل عام.

يشار إلى أن مديرية الصحة بالبحيرة عقدت عدة اجتماعات ناقشت فيها إجراءات مكافحة العدوى وتنشيط أجهزة ترصد أمراض الجهاز التنفسي وتعميم منشور التعريف على المنشأت الصحية للتعريف بالحالات وإجراءات الوقاية ورفع درجة الوعى وتدريب جميع الأطباء على تعريف الحالة والتأكد من توافر مستلزمات مكافحة العدوى.

طبيب مصرى: اكتشفت وجود فيروس “كورونا” في 2012 بالسعودية وتم ترحيلي

تابع مواقعنا