• بحث عن
  • أول تعليق من وزير التعليم على دخول طلاب الثانوية العامة الجامعات بالوزن النسبي

    السيد موسى

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    779
    المتعافون
    179
    الوفيات
    52

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    955412
    المتعافون
    203013
    الوفيات
    48579

    علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على الأخبار المتداولة بشأن تصريحاته في مؤتمر تعزيز التعليم في الشرق الأوسط وإفريقيا، وأن دخول الكليات سيكون بناءً على الوزن النسبي، بقوله: “تصحيح للأخبار غير الدقيقة المختزلة كالعادة في هذا الزمان”.

    وقال شوقي، في بيان له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، إنه أثناء محاولة لشرح فكرة بسيطة عن “علاقة الدرجات بالتنسيق”، كان يحاول أن يرسل الطمأنينة للجميع، ونقل أحد المحررين عبارة “الوزن النسبي” بلا إدراك لما تعني وصنع بلبلة من لا شيء.

    وطلب وزير التعليم من متداولي تلك الأخبار القراءة واستبيان الحقيقة، بقوله: “أرجو أن تقرأوا العناوين، حيث لم يحاول محرر واحد استبيان المعنى، ولكن كتب العبارة بلا فهم لها، وهذا في رأيي أسلوب آن له أن يتوقف، وخاصة عندما نتكلم عن مواضيع دقيقة تهم ملايين المواطنين، والأعجب أن يسارع البعض على السوشيال ميديا إلى شرح ما لا يفهمه وكله عبث في عبث”.

    وترددت أنياء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والعديد من وسائل الإعلام، عن تصريحات منسوبة للدكتور طارق شوقي، تشير إلى أن دخول الطلاب للجامعات سيكون بالوزن النسبي لهم، وهو ما أثار حفيظة أولياء الأمور والخبراء التربويين، الأمر الذي نفاه وزير التعليم جملة وتفصيلًا.

    أولياء أمور يشيدون بمنظومة التعليم أمام الوزير.. وشوقي: “من الصعب أن نقنعهم في وقت قصير”

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن عددًا من أولياء الأمور مهتمون فقط بدخول الجامعة، ويعتبرونها هي المشكلة والهدف، وهو أمر غير موجود في كل دول العالم، ونحن الآن نفكر فيما هو أفيد لأبنائنا، ونهتم بوجهة نظر أولياء الأمور والمعلمين والطلاب في النظام الجديد.

    جاء ذلك خلال الجلسة الأولى للمؤتمر بعنوان “دعوة الطلاب والمعلمين وقيادات المدارس وأولياء الأمور إلى العمل” بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، وعدد من أولياء الأمور والمعلمين والطلاب.

    مدير قطاع التعليم بالبنك الدولي: مؤشر الفقر التعليمي في العالم وصل إلى 53%

    وأشاد أولياء الأمور المشاركون في الجلسة بنظام التعليم الجديد وأهدافه المتميزة، وكيف أنه يساعد في تنمية مهارات البحث والفهم والتعلم، وبناء الشخصية، فضلا على أن أبناءهم أصبحوا غير مثقلين بكم المواد الدراسية كما كان في السابق وذلك فى المراحل العمرية الأولى، أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فقد أصبح الطلاب يستخدمون التابلت، ولا توجد حقيبة مليئة بالكتب الدراسية، كما يستطيعون عمل الأبحاث من خلال بنك المعرفة، بالإضافة إلى أن المنظومة الجديدة تخرج منتجا مواكبا لسوق العمل، وإعطائهم الثقة بالنفس.

    كما تحدثت إحدى المدربات عن نظام التعليم الجديد، مشيرة إلى أن تدريبات المعلمين في المرحلة الحالية لها أثر فعال، وقال أحد المعلمين الحاضرين للمؤتمر، إنه يُعلم الطلاب استخدام التابلت، وأن يقوموا بدعم زملائهم ومساعدة بعضهم البعض.

    وزير التعليم يكشف السبب وراء أزمة الكثافة الطلابية في الفصول: “ليس قصورًا من الوزارة”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق