• بحث عن
  • عميد طب بني سويف: نسبة الوفيات من فيروس كورونا 2% حتى الآن

    بني سويف - محمود العميد

    قال الدكتور عاطف مرسي، عميد كلية الطب، ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي ببني سويف، إن المستشفى ينظم ندوات وحملات توعوية ضد فيروس “كورونا”، وهذا دور كلية الطب، مشيراً إلى أنه تم عقد ندوات بالكلية، بحضور أعضاء هيئة التدريس المتخصصين، وعدد من الطلاب.

    وأضاف عميد الكلية، في تصريح خاص لـ”القاهرة 24″، أنه تم تنظيم ندوات للطلاب بالجامعة وللتمريض والعاملين في المستشفى، وتم طبع أوراق بها معلومات عن المرض تضمنت أسبابه وانتشاره وطرق علاجه، وكيفية الوقاية منه، وتم توزيعها على الطلاب والعاملين، مشيرا إلى أنه تم تجهيز غرفة عزل فى المستشفى لاستقبال الحالات، من جميع المحافظات في حالة الإصابة بالفيروس، وتم تجهيز المعامل والعيادات، وتدريب الأطباء على كيفية التعامل مع المصابين.

    وأوضح “مرسي”، إنه تم إستلام مستندات من المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، تضمنت كيفية التعامل مع الحالات، وكيفية علاجها وسيتم تطبيق هذه الخطوات المدونة على الفور، لافتاً إلى أنه تم شراء وتوفير مستلزمات الوقاية من “الفيروس” من ماسكات وقفازات، وأدوات التعقيم وغيره.

    وأردف أن هذا الفيروس لم يأتي مصر، والمستشفى الجامعي على أتم الإستعداد لاستقبال الحالات، ووزارة الصحة تحمل على عاتقها مواجهة انتشار هذا المرض، مشيراً إلى أن هذه التوعيات التى يتم تنظيمها لها دور كبير في الحد منه، مؤكدًا أن فيروس “كورونا” لم ينتشر غير في دولة الصين وكل ما نقوم بها هى خطوات احترازية.

    وأشار، إلى أن هذا الفيروس ينتقل من شخص لآخر عقب الاتصال المباشر، بين المريض المصاب، وبين الأشخاص المجاورين به، ويصيب الجهاز التنفسي، ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة، مؤكداً أنه لا يوجد مصل يعالج هذا الفيروس، وهو مثل فيروسات الإنفلونزا، وهو سريع الانتشار ولكن ليس له خطورة على حياة الشخص المصاب.

    واختتم حديثة قائلًا: أن نسبة الوفيات بسبب هذا الفيروس حتى الآن 2%، وهى نسبة ضعيفة للغاية، لافتاً إلى أن هذا الفيروس له تأثير على المتقدمين في السن والأطفال، وسيتم عمل توعيات قوافل في القرى وفي المدارس وغيره لتشمل التوعية أكبر فئة في المجتمع السويفي.

    الصحة تكشف حقيقة دخول مواطن صينى مصاب بكورونا في مستشفى كفر الدوار العام

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق