• بحث عن
  • فيروس كورونا في مصر.. سيتي ستارز: المصاب عامل بشركة ميني سو بالمبنى الإدارى

    عبدالله أبو ضيف

    قال مراد محمد مدير، التسويق والعلاقات العامة في مول سيتي ستارز، إن الحالة التي تم اكتشافها حملها لفيروس كورونا الجديد تعمل في شركة مين سو الصينية، التي توجد في المبنى الإداري 4a للمول، وتشغل الدور الحادي عشر والثاني عشر.

    مديرة شركة صينية نقلت المرض للمصاب الوحيد في مصر وعادت لبلادها مرة آخرى (خاص)

    وأضاف مراد لـ”القاهرة 24“، إنه تم إجراء التحاليل الطبية اللازمة ونقله إلى مستشفى الإخلاء، مشيرا إلى أن وزارة الصحة والسكان قامت بتطهير طابقين من المبني الإداري المنفصل عن المول، وغلقهم بالكامل مع منح إجازة لكل العاملين بشركة مين سو الصينية وغلقها خلال فترة التطهير اللازمة.

    فيروس كورونا في مصر.. مصدر بـ”الصحة”: طهرنا أحد مولات القاهرة الشهيرة والوضع آمن تمامًا

    وأضاف مراد، أن وزارة الصحة والسكان اكتشفت شخصين آخرين مشتبه باصابتهم بفيروس كورونا الجديد تم نقلهم إلى أحد المستشفيات الخاصة في القاهرة لمتابعة حالتهم الصحية، فيما قامت بالتطهير الكلي للطابقين الخاصين بالشركة الصينية عبر اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة.

    هل تم عزل موظفين في مطار القاهرة ضمن المتعاملين مع المصاب بفيروس كورونا؟.. مصدر يجيب

    وأكد مراد، أن الإجراءات في مول سيتي ستارز تسير بشكل طبيعي دون وجود أي إجراءات جديدة غير معلنة، نافيا في الوقت نفسه أن تكون حالة المصاب ظهرت في داخل المول بأي حال من الأحوال، مؤكدا أن الحالة الحاملة لفيروس كورونا الجديد كانت عن طريق إحدى مديرات شركة مين سو الصينية وعادت للصين مرة أخرى لتكتشف إيجابية الحالة، الأمر الذي تم على إثره إبلاغ الجميع في مصر، ونجاح الإجراءات في التعرف على حامل للفيروس من المتعاملين معها.

    اكتشاف فيروس كورونا في مصر

    وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أنها بعد إجراء التحاليل المعملية لعدد من الأشخاص اكتشفت أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص “أجنبي”، وعلى الفور عقدت الوزارة اجتماعا موسعا في غرفة طواريء ضمن قيادات ومسؤولين بقيادة وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد.

    بعد إعلان أول حالة إصابة بفيروس كورونا في مصر.. إجراءات جديدة بمطار القاهرة (تفاصيل)

    وفي نفس السياق، أشاد الدكتور جون جابور، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، بسرعة وشفافية الحكومة المصرية في التعامل مع الموقف، وحرصها على إبلاغ المنظمة بالحالة فور الاشتباه بها، مشيدًا بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان حيال الحالة المكتشفة والمخالطين لها.

    التعاون بين مصر والصين

    أعلنت السفارة الصينية في القاهرة، تعقيبا على اكتشاف حالة لمواطن أجنبي حاملة لفيروس كورونا المستجد بدون ظهور أعراض في مصر، عن تعاونها المستمر مع المجتمع الدولي بما في ذلك الحكومة المصرية.

    فيروس كورونا في مصر.. وزيرة الصحة: لا نفكر في منع دخول الصينين لمصر

    وأوضحت السفارة الصينية عبر موقعها على فيس بوك، أن وزارة الصحة والسكان في مصر أصدرت بيانًا مشتركًا مع منظمة الصحة العالمية أمس 14 فبراير، أعلنت عن إصابة حامل بفيروس كورونا بدون أعراض، مرحبة بالتعاون المنفتح والشفاف مع الصحة، لمواصلة تعزيز التعاون الثنائي من أجل حماية الصحة العامة في المنطقة بجهود مشتركة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق