الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يعرض مسلسل “خالد بن الوليد” خارج دراما رمضان 2020؟ (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
الإثنين 17/فبراير/2020 - 06:54 م

ظهر الفنان عمرو يوسف وزوجته الفنانة السورية كندة علوش في صورة نشرتها الإعلامية بوسي شلبي من باريس، عبر حسابها الشخصي على “انستجرام”، حليق الذقن، بينما شخصية خالد ابن الوليد التي كان من المقرر تجسيدها؛ ظهرت في البوستر المبدئي كاملة الذقن.

ليثير “يوسف” التكهنات بشأن تأجيل المسلسل وعدم خوضه السباق الدرامي 2020.

وكان جدل كبير أثير بشأن خروج مسلسل “خالد ابن الوليد” أو استمراره في السباق الدرامي الرمضاني القادم، خاصة بعد توقف التصوير منذ أسبوعين.

عمرو يوسف وزوجته كندة علوش والإعلامية بوسي شلبي
عمرو يوسف وزوجته كندة علوش والإعلامية بوسي شلبي

كما أثيرت في الفترة الماضية العديد من الآراء حول إيقاف تصوير المسلسل، وخاصةً بعد إيقاف عرض مسلسل “عمر بن الخطاب” بقرار من محكمة القضاء الإداري الدائرة الثانية، وحظر تجسيد شخصيات الصحابة، على شاشة التليفزيون.

عمرو يوسف
بوستر خالد بن الوليد

وفي تصريح لـ ”القاهرة 24″، قال المحامي محمد حامد سالم، مقيم الدعوى عن إيقاف مسلسل “عمر بن الخطاب”، إن الحكم بالغ الأهمية لأن له حجية في المستقبل ضد إنتاج أو بث أي عمل درامي أو سينمائي أو مسرحي يجسد فيه أحد الصحابة أو الرسل، وكشف أن الحكم التاريخي عن النصوص القانونية والقواعد الحاكمة في هذا الشأن بما مفاده حظر تجسيد شخصيات الصحابة والرسل والأنبياء والعشرة المبشرين بالجنة حظرا مطلقا لا جدال فيه، أو يكون محل خلاف فيما بعد.

ما هو مصير مسلسل “خالد بن الوليد” بعد الحكم بحظر تجسيد الصحابة في الأعمال الفنية؟

“خالد بن الوليد” ضم العديد من الفنانين منهم عمرو يوسف، يوسف شعبان،  سوسن بدر، بيومي فؤاد، أحمد خالد صالح، عبد الرحمن أبو زهرة، محمد فراج، محمد ثروت، لبنى ونس، بسنت شوقي، حمدي الوزير، محمود فارس، سيناريو وحوار إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبد العزيز، وإنتاج “سينرجي”.

 

View this post on Instagram

 

#Repost @khaled_bnwalid with @get_repost ・・・ مسلسل سيف الله.. #خالد_بن_الوليد ? للنجم #عمرو_يوسف إنتاج: سينرجي.. إشراف عام حسام شوقي تأليف: إسلام حافظ إخراج: رؤوف عبدالعزيز رمضان ٢٠٢٠ @amryoussefofficial @synergy.tamermursi

A post shared by Amr Youssef (@amryoussefofficial) on Dec 23, 2019 at 7:23am PST

تابع مواقعنا