الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سفير مصر بالكويت: لم نرصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين أبناء الجالية

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 02/مارس/2020 - 02:06 م

كشف طارق القوني، سفير مصر لدى الكويت، موقف الجالية المصرية من انتشار فيروس كورونا داخل البلاد، ومتابعة السفارة لكافة تطورات الفيروس القاتل.

وقال القوني في تصريحات صحفية، إنه لم يتم رصد أي حالات مصابة بفيروس كورونا بين المصريين في الكويت، فضلًا عن عدم وجود حالات للاشتباه بالإصابة لمواطنين مصريين دخلوا عبر منافذ الوصول خلال الفترة الماضية.

وأكد السفير المصري، استمرار التواصل مع الجانب الكويتي في هذا الشأن، ولا سيما الإجراءات المتعلقة بإجراءات فحص المصريين بمنافذ الوصول وتأشيرات الدخول.

وطالب، أبناء الجالية المصرية بإتباع الإرشادات الطبية الوقائية، وتجنب التجمعات والأماكن المزدحمة، والالتزام بالتعليمات الصادرة من جهات الاختصاص فى هذا الشأن، لافتًا إلى قيام القنصلية فى الكويت، باتخاذ بعض الاحتياطات؛ لضمان استمرار تقديم الخدمات القنصلية للجمهور وفق الإرشادات الوقائية المتبعة.

وشدد السفير المصري بالكويت، على أنه لا توجد مصلحة لإخفاء معلومات حول انتشار المرض بمصر، لا سيما مع التزام مصر بمعايير منظمة الصحة العالمية، مستشهدًا بالإجراءات التي قامت بها الدولة في حالات مشابهة، مثل أنفلونزا الطيور والخنازير.

الصحة الكويتية: فحص المسافرين القادمين من مصر بسبب فيروس كورونا (بيان)

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية، أمس الأحد، اتخاذ إجراءات طبية إحترازية، تجاه القادمين من مصر وسوريا، عبر جميع خطوط الطيران، بشأن انتشار فيروس كورونا.

وأوضح مصطفي رضا، وكيل وزارة الصحة الكويتية، لوكالة الأنباء الرسمية “كونا”، أن الإجراءات تتضمن عدم السماح للمسافرين الذين يعانون من ارتفاع درجات الحرارة، بالصعود إلى متن الطائرة القادمة إلى البلاد، دون توفير فحص “بي سي ار”، لفيروس كورونا، تكون نتيجة سلبية في يوم السفر مع زوال ارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف رضا، أن الإجراءات ذات صلة تتضمن إلزان المسافرين الذين لا يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة، بملئ الاستمارة الصحية وعند وصول مطار الكويت، يتم قياس درجة الحرارة لديهم عند بوابة الطائرة.

تعليق دخول المصريين إلى الكويت بسبب فيروس كورونا (تفاصيل)

تابع مواقعنا