الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. رئيس الصين يعلن السيطرة على “كورونا” في بؤرة تفشي الفيروس

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 10/مارس/2020 - 01:44 م

أعلن الرئيس الصيني، السيطرة عمليا على تفشي فيروس كورونا المستجد، في إقليم هوباي بؤرة انتشاره، وذلك حسب وسائل إعلام محلية صينية، ونقلت عنها وكالة الأنباء الفرنسية وعدة مواقع عالمية منذ قليل.

وفي وقت سابق قالت وزارة الآثار، إن مصر أضاءت عددًا من المناطق الأثرية بعلم دولة الصين، وذلك تضامنًا من الشعب المصري مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح بيان صادر من وزارة الآثار أن مصر أضاءت واجهات قلعة صلاح الدين بالقاهرة، ومعابد الكرنك بالأقصر، ومعبد فيلة بأسوان بالون الأحمر، ولون علم دولة الصين، تضامنا من الشعب المصري مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس كورونا.

عاجل.. وضع 1500 عامل في الحجر الطبي لمدة 14 يومًا لمخالطتهم حامل فيروس كورونا

وقالت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، إنه تقرر إضاءة الأماكن الأثرية بعلم الصين تضامنا معها ضد فيروس كورونا الجديد.

وكانت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد ذكرت أنه سيتم توزيع كروت مراقبة على متن جميع الرحلات القادمة من البلاد المنتشر بها فيروس كورونا، حتى يقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة.

وأضافت “زايد” خلال مؤتمر صحفي، بمطار القاهرة أنه تمت إضافة خانات جديدة في كروت المتابعة أهمها السؤال عن آخر الدول والأماكن التي زارها الشخص خلال فترة الـ14 يومًا الماضية، بالإضافة إلى خانة خاصة بظهور الأعراض من عدمه.

وحول التصريحات الفرنسية بخصوص حالتين قادمتين من مصر حاملتين للفيروس، ولفتت “زايد” إلى أنه تم فحص جميع المخالطين للحالتين، مؤكدة أنه تم حتى أن فحص 1443 حالة مشتبه بإصابة كورونا منذ بداية الأزمة.

شركة بترول المهندس الكندي المصاب بكورونا تمنح العاملين إجازة خوفًا من انتشار الفيروس

تابع مواقعنا