الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سانوفي: دواء “بلاكنيل” سيكون جاهزا لعلاج مصابي كورونا خلال أسابيع

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 20/مارس/2020 - 10:56 م

قالت رئيس مجلسي إدارة شركة سانوفي مصر والسودان، الدكتورة كريستيل صغبيني، إن الشركة تجري تجاربها على مصابين بفيروس كورونا باستعمال دواء “بلاكنيل”، المضادّ للملاريا، مشيرةً إلى أن هناك مصنعين في مصر لهذا العلاج، إلا أنه حتى الآن لم يصرح باستخدامه.

وأضافت “صغبيني” في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم سي مصر”، أن الشركة تبذل جهودًا كبيرة للتأكد من فاعلية العلاج، مشيرة على أنه تم عمل اختبارات لـ36 مريضًا بكورونا، وأظهر العلاج إشارات أولية عن فعالية الدواء في التعامل مع الفيروس.

وأشارت رئيس مجلسي إدارة شركة سانوفي مصر والسودان، إلى أنه خلال أسابيع سيكون الدواء جاهزا ومتواجدا بالأسواق لعلاج مصابي كورونا، إلا أنه غير مصرح به الآن، لانه لم يعرف مدى خطورته على المصابين.

نجاح تجربة فرنسية لعلاج فيروس كورونا وإتاحة كمية تكفى لـ300 ألف مريض

وفي وقت سابق، أعلنت مجوعة “سانوفي” الدوائية الفرنسية، أنها أجرت تجارب بشأن دواء “بلاكنيل” الذى تنتجه، والمضادّ للملاريا على مصابى فيروس كورونا المستجد وبرهن عن نتائج “واعدة” في معالجة المرضى.

وأضافت الشركة بحسب وكالات الأنباء، أنها مستعدة لتقدم ملايين الجرعات من الدواء إلى السلطات الفرنسية وهي كمية كافية لمعالجة 300 ألف مريض محتمل.

وقال متحدث باسم المجموعة لوكالة فرانس برس، إنه على ضوء النتائج المشجعة لدراسة أجرتها على هذا الدواء فإن “سانوفي تتعهد وضع دوائها في متناول فرنسا وتقديم ملايين الجرعات، وهي كمية يمكن أن تتيح معالجة 300 ألف مريض”.

وشدد المتحدث في الوقت نفسه على أن المجموعة مستعدة للتعاون مع السلطات الفرنسية “لتأكيد هذه النتائج”، حيث تتعاون شركة الأدوية الفرنسية، مع حكومة الولايات المتحدة لاستخدام ما يسمى “منصة الحمض النووي المؤتلف” لإنتاج لقاح محتمل.

عالم مصري يكشف علاج لفيروس كورونا.. وترامب يؤكد اعتماد أمريكا لهذا الدواء (صور)

قبل ثلاثة أسابيع أشار العالم المصرى الدكتور جمال شيحة أستاذ أمراض الكبد بجامعة المنصورة وعضو مجلس النواب، إلى إمكانية علاج لفيروس كورونا باستخدام علاج كان مخصصاً لمكافحة الملاريا.

وعلى الرغم من ذلك ظل هذا الأمر مجرد محاولات غير واضحة الملامح ولم يلتفت العالم إلى هذا الاكتشاف إلى أن كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب ظهر اليوم الخميس، عن موافقة هيئة الغذاء والدواء الأمريكية السريعة على اعتماد دواء لعلاج كورونا وهو الدواء الذى كان مخصصًا لعلاج الملاريا، موضحًا أنه سيتم صرف هذا الدواء بوصفة طبية قريبًا إلى مجموعات كبيرة.

وتوقَّع ترامب أن يكون الدواء المذكور متاحًا للجميع بنهاية العام الحالي، مؤكداً على بذل كافة الجهود للتخلص من كورونا الذى أطلق عليه “الفيروس الصيني”.

تعرف علي دواء بلاكنيل الذى نجح فى تجربة علاج لفيروس كورونا.. متاح فى مصر بهذا السعر

تابع مواقعنا