الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تاكيداً لـ”القاهرة 24″.. مدير الطب البيطري يكشف حقيقة شواء ثعابين من قبل صينيين في مدينتي (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 12:54 ص

تأكيداً لما نشره “القاهرة 24″، كشف الدكتور سيد عبيد مدير الطب البيطري بالقاهرة، عن أن الشقة التى كان يستخدمها مجموعة من الصينيين لإعداد وجبات من الثعابين المشوية، ليست ثعابين ولكنها أعضاء ذكرية لبعض الحيوانات كالعجل.

وأضاف عبيد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “التاسعة”، عبر التليفزيون المصرى، مع الإعلامي وائل الإبراشى، أن هذه الأعضاء الذكرية مجمعة في صناديق لتجفيفها، مؤكدًا أنه سيتم تحديد نوعيتها وهل هي ضارة بالاستهلاك الآدمي من عدمه، وسيكون هناك فحص طبي لها.

أعضاء تناسلية.. رئيس بيت الحكمة يوضح حقيقة شواء صينيين لثعابين في مدينتي (صور)

ونشر “القاهرة 24″، تدونية للدكتور أحمد السعيد، رئيس مؤسسة “بيت الحكمة للصناعات الثقافية”، جاءت توضحيا لم تم نشره على بعض المواقع الإخبارية حول ضبط صينيين يقومون بحفل شوءا لثعابين داخل شقتهم في مدينتي، مما جعل الأجهزة الأمنية تلقي القبض عليهم.

وقال سعيد عبر الفيس بوك: “مش هلاحق على مصر كلها تصحيح أخبار مفبركة بقى كده، اللي في الخبر المنتشر زي النار ده مش تعابين، دي حاجة اسمها العضو الذكري للخروف (حليل)، اللي بناكلها في السيدة عند بحة، واللي بتتباع عند محلات المشاوي، واللي بناكلها في مصر زي الكرشة والممبار”.

وتابع أحمد سعيد: “اللي بيتكلم ده هو صاحب البيت، اللي لا شرطة راحتله ولا حصل حاجة، وبعدين شارينها من المجازر ومحلات جزارة، عادي يعني بتحصل، أيه المصريين خلاص فجأة مش بياكلوا مخاصي ونخاع وإشارة”.

تفاصيل ضبط 5 صينين اعدوا حفلة لشواء الثعابين داخل شقة في مدينتي (صور)

أمرت نيابة القاهرة الجديدة، حجز 5 أشخاص يحملون الجنسية الصينية 24 ساعة، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة للتأكد من إصابتهم بفيروس كورونا من عدمه بعد القبض عليهم لقيامهم بشواه ثعابين بمنطقة القاهرة الجديدة.

أمن القاهرة الجديدة يضبط شقة يستخدمها صينيون لشواء الثعابين كوجبة غذاء (صور)

تلقت غرفة النجدة بالقاهرة بلاغًا من الأهالي بوجود مجموعة من الاشخاص اجانب الجنسية يقومون بتجهيز وجبة غذائية من الثعابين.

وفى وقت سابق، داهمت قوة من مباحث قطاع القاهرة الجديدة، شقة مفروشة داخلها مجموعة من الصينيين أثناء قيامهم بسلخ كمية من الثعابين وتجهيزها كوجبة غداء.

تابع مواقعنا