السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ممرض بمسشتفى مدينة نصر يحذر: “تعاملت مع حالة اشتباه كورونا بدون ماسكات” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 30/مارس/2020 - 09:01 م

تقدم محمود حبش، ممرض بمستشفى مدينة نصر للتأمين الصحي، بشكوى لعدم وجود أدوات الوقاية الطبية اللازمة والتي تساعد على عدم انتقال العدوى لمقدمي الخدمة الطبية، حيث روى أنه تعامل مع حالة اشتباه بفيروس كورونا المستجد دون استخدام ماسك وجه أو “جلوفز” الأمر الذي اضطره بعد عناء في التواصل مع مسؤولي المستشفى وضعه داخل غرفة عزل لحين ظهور عينة التحليل الخاص به.

وأضاف حبش في فيديو بثه عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن حالة دخلت المستشفى في الثالثة عصرا، وتم تشخيصها على إنها التهاب رئوي، وبعد التعامل مع الحالة منه وزميلته الممرضة، شخصها طبيب والقلب والرعاية الصحية بأنها اشتباه بفيروس كورونا المستجد.

استشهاد أول جنود جيش مصر الأبيض فى بورسعيد بسبب كورونا (صورة)

وأكد حبش أن الممرضين والأطباء يقومون بالتوقيع على استلام ماسك وجه N95، فيما لا يسمح بارتداء الماسك العادي الرخيص الثمن، لكن في الوقت نفسه لا يوجد مواد طبية كافية للجميع من مقدمي الخدمة الطبية داخل المستشفى، طالبا بتوجيه الدعم للمرضين وتوفير واقي وجه والأيدي لمنع انتقال فيروس كورونا المستجد.

وأكد حبش أنه تعامل مع نحو 20 شخص بعد تعامله مع الحالة المشتبه باصابتها، ولا يريد العودة للمنزل لاحتمالية إصابته بالفيروس، ومن ثم ينتقل إلى أسرته والتي ليس لها ذنب في ذلك، مطالبا بسرعة تقديم الدعم للمستشفيات.

حذرمن الفيروس قبل أسبوع.. وفاة طبيب من بورسعيد متأثرًا بكورونا داخل مستشفى العزل (صور)

تابع مواقعنا