الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مستشهداً بدور الأهالي وقت الكوليرا.. الكاتب الصحفي محمد منير يُطلق مبادرة لتصنيع الكمامات في المنزل

القاهرة 24
كايرو لايت
الجمعة 03/أبريل/2020 - 06:54 م

أطلق الكاتب الصحفي محمد منير، مبادرة لتصنيع الكمامات داخل المنازل، وذلك تزامناً مع انتشار فيروس كورونا المستجد، وما تواجهه الدول من نقص في الإمكانيات والمستلزمات الطبية، بسبب كثر أعداد المصابين.

وقال الكاتب الصحفي، عبر صفحته على الفيس بوك:”نداء لكل البيوت المصرية والترزية ولكل من يستطيع الخياطة بتصنيع ماسكات حتى لا نصبح أسرى للبلطجة الدولية وعلى الحكومة توفير الأقمشة، لتصنيع الكمامات ومواجهة فيروس كورونا”.

وأضاف الكاتب الصحفي:” مبادرة تطالب المصريين بتصنيع الماساكات في المنازل ومحال الترزية وبيوت الخياطة، والتضامن الشعبي لمواجهة كورونا عن تقديم فرق مساعدة لكبار السن والمرضى والمحتاجين والعاطلين بسبب المرض”.

شاهد.. مواطنون يترقبون طرح الكمامات ومواد التطهير لمواجهة كورونا أمام منفذ بيع القوات المسلحة (صور)

وتابع الكاتب الصحفي:”استند في تلك المبادرة على تراث مص وخبرتها في مواجهة الأزمات والكوارث، واستشهد بدور البيوت المصرية في تصنيع مستلزمات الجنود على الجبهة بعد هزيمة 1967 وخاصة أقنعة الوقاية من البرد، ودور العائلات في استضافة ضحايا زلازل 1992 وتوفير كل الدعم لهم في القرى والنجوع، كما أن تاريخ مصر يذكر دور العمل الأهلي في مواجهة وباء الكوليرا في مصر في الأربيعينيات من القرن الماضي”.

واختتم الكاتب الصحفي حديثه قائلا:”المجتمع الدولي لن يقدم أي مساعات بل ستحاول الدول الكبرى احتكار كل وسائل الوقاية كما تفعل أمريكا،ويجب أهمية تقديم مصلحة المواطنين المصريين على كل الخلافات السياسية”.

ضبط 500 ألف عبوة طبية من الكمامات والمطهرات بمخزن أدوية غير مرخص بالإسكندرية (صور)

تابع مواقعنا