• بحث عن
  • رابط المكتبة الرقمية study ekb eg وزارة التربية والتعليم

    محمد بيومي

    يبحث جميع طلاب المريين في الوقت الراهن عن، رابط المكتبة الرقمية study ekb eg وزارة التربية والتعليم، التي أنشأتها الوزارة لاستعانة الطلاب بها في مشاريع الأبحاث الخاصة بهم، والتي أقرها الوزير طارق شوقي كحل بديل لإلغاء اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

    وكانت الحكومة المصرية، قد قررت تعليق الدراسة في جميع مراحلها، في منتصف شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، قبل أن تتخذ قرارها بإلغاء الدراسة والاتجاه لنظام المشاريع البحثية، كمبدأ لانتقال الطالب للصف الدراسي الأعلى.

    نماذج أبحاث وزارة التربية والتعليم 2020

    وفي السياق ذاته، أعلنت الوزارة عن جميع موضوعات الأبحاث المطلوبة من طلاب المرحلة الإعدادية، وجميع شروطها والمعايير المطلوبة فيها، حيث يتم الأنتهاء منها قبل 15 مايو المقبل. (طالع التفاصيل)

    وبدورها، أعلنت وزارة التربية والتعليم أيضًا، عن إنشاء منصة إلكترونية، لاستكمال الدراسة للطلاب عن طريق الانترنت بنظام التعلم عن بعد، وهي منصة ادمودو التعليمية، التي مكن للطالب التسجيل فيها عن طريق كود خاص يتم الحصول عليه، ومن ثم المشاركة مع المعلم في كل الأنشطة والمهام.

    كما أكدت الوزارة، على أن منصة ادمودو هي المكان الذي سيتم إليه الطلاب لتسليم ورفع أبحاثهم، مؤكدة على طرح عدة وسائل تعليمية، أهمها المكتبة الرقمية وبنك المعرفة المصري، لمساعدة الطلاب في إنجاز أبحاثهم والحصول على ما يحتاجونه من معلومات.

    رابط المكتبة الرقمية study ekb eg وزارة التربية والتعليم

    ويوفر موقع “القاهرة 24″، رابط الدخول إلى المكتبة الرقمية الشاملة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم تسهيلًا على جميع الطلاب، حيث يمكن لجميع أبنائنا الدخول إلى المكتبة الرقمية من خلال الضغط هنا.

    الدخول إلى المكتبة الرقمية والحصول على المصادر

    يمكنك الدخول إلى المكتبة الرقمية، والحصول على كافة المصادر والمعلومات التي يريدها الطالب، أثناء إعداد البحث الخاص به، عن طريق خطوات بسيطة، يرصدها موقع القاهرة 24:

    على الطالب الدخول إلى رابط المكتبة الرقمية، الموضح أعلاه، وبمجرد الدخول يتاح للطالب اختيار الصف الدراسي الخاص به.

    اقرأ أيضًا: رابط الاستعلام عن كود الطالب الأزهري

    بعد اختيار الصف الدراسي الخاص بالطالب، يمكنك اختيار المادة التي ترغب في مطالعتها، ثم اختيار طرقة الحصول على المعلومة، سواء بالنص أو بالفيديو.

    المكتبة الرقمية لوزارة التربية والتعليم 2020

    الملفت في الموضوع، أن المكتبة الرقمية ليست الوسيلة الوحيدة لإعداد البحث، وأن الطالب لن يكتفي بالنقل منها في بحثه فقط، ولكن سيكون بحاجة إلى مصادر لكتابتها في نهاية البحث؛ وهي أحد الشروط المهمة لاكتمال مشروع البحث.

    كما أن الطلاب سيخضعون لاختبارات شفوية في موضوع مشروع البحث الذي قدموه، لتتأكد الوزارة من أنه ليس مسروقًا أو تم شرائه دون إطلاع الطالب على أي معلومة، ويهدف هذا الاختبار وفقًا للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلى قياس مهاراتهم وللتأكد من عدم الغش، ومدى فهمهم واستيعابهم لمحتوى البحث الذي قدموه.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق