الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

استجابةً لما نشره “القاهرة 24”.. وزير النقل يُشكِّل لجنة لبحث مخالفات ميناء الإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 30/أبريل/2020 - 12:51 م

أمر الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بتشكيل لجنة وزارية لبحث مخالفات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية الواردة في تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، والذى انفرد بنشره “القاهرة 24″، الأسبوع الماضي.

وقالت مصادر مطلعة بوزارة النقل، إن الفريق كامل الوزير، أعطي توجيهاته لأعضاء اللجنة بالإطلاع على تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، وبحث كل البنود الخاصة بالمخالفات المالية التى وردت فى التقرير، والوقوف على حقيقة المبالغ المالية والمكافآت التى تم صرفها لعدد من قيادات هيئة ميناء الإسكندرية، وهل هناك لوائح قانونية تحدد آليات الصرف أم لا، بالإضافة الى الإطلاع على كل القرارات الصادرة من رئاسة الميناء منذ تولي رئيسها الحالي المسئولية.

مكافآت مخالفة للقيادات.. ننشر تقرير “المركزي للمحاسبات” عن “كشوف البركة” في هيئة ميناء الإسكندرية (مستندات)

 

وأضاقت المصادر لـ”القاهرة 24″، أنه من المتوقع أن تنتهي اللجنة الوزارية التي شكلها الوزير من كتابة تقريرها النهائي في غضون أسبوع واحد، ثم تقوم تلك اللجنة بعرض هذا التقرير على الفريق كامل الوزير لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تقرها اللجنة.

وكان “القاهرة 24” قد نشر ،تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات،عن إجراءات صرف المكافآت التشجيعية والأعمال الأخرى بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية البحري، خلال الفترة من 1 يوليو 2019 وحتى 10 مارس 2020، على الرغم من تعليمات الفريق كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، بخصوص هذا الشأن وتوجيهاته بترشيد النفقات داخل قطاعات الوزارة والهيئات والشركات التابعة لها.

كامل الوزير يوبخ رئيس ميناء الإسكندرية بعد نشر “القاهرة 24” تقرير “المركزي للمحاسبات”

 

وأكد تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، مخالفة الربان طارق شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، للتعليمات واللوائح، بشأن عدم أحقية صرف مكافأة الموازين لكل من المنتدبين أو المعارين خارج الهيئة وكذلك المتعاقدون للعمل بالهيئة، نظير مكافأة مقطوعة ما لم ينص قرار تعيينه على غير ذلك.

بعد نشر مخالفات “المركزي للمحاسبات”.. رئيس ميناء الإسكندرية يمنع محرر “القاهرة 24” من تغطية أخبار الميناء

تابع مواقعنا