الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وصول 298 مواطنًا من المصريين العالقين بالكويت للقاهرة

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 05/مايو/2020 - 06:40 م

وصلت منذ قليل، أولى رحلات الجسر الجوي، لطائرات مصر الطيران لعودة العالقين بالخارج، والتي تقل 298 مواطنًا من المصريين العالقين بالكويت، بعد قرار تعليق رحلات الطيران إلى المطارات المصرية ضمن إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وتم إنهاء إجراءات وصولهم، لقضاء فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما، تنفيذا لقرار وزارة الصحة حيال جميع الركاب المصريين العالقين بالخارج، للتأكد من عدم إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، وسيجري نقل المصريين العائدين إلى بعض المدن الجامعية لقضاء فترة الحجر الصحي، ضمن إجراءات إحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وزيرة الهجرة: لا نفرق بين عامل وعالم ولا بين مقيمين في دولة دون أخرى

وكانت السفيرة نبيلة مكرم ، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أكدت في وقت سابق، على اهتمام القيادة السياسية بإعادة العالقين، وتأكيد السيد الرئيس على أولوية حياة وصحة المواطنين وأهمية إعادتهم.

وأضافت في مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، أن المستجدات التي وصلت لغرفة العمليات المشكلة من الوزارة إضافة إلى الطلبات التي وصلت لسفاراتنا بالخارج تم وضعها أمام اللجنة المشكلة من دولة رئيس مجلس الوزراء، ووزراء الهجرة والخارجية والصحة والطيران.

متحدث الوزراء: 5 آلاف مصري عالق في الكويت وتسيير 32 رحلة مجانية لنقلهم

وقالت وزيرة الهجرة، إن الوزارة رفعت تقريرا يتضمن مطالب المواطنين المصريين بالكويت من مخالفي الإقامة إلى دولة رئيس الوزراء؛ حيث طمأنت المواطنين بالخليج خاصة الكويت والسعودية والإمارات، أن كل طلباتهم تم نقلها إلى اللجنة، والتي أضافت لجدول العودة من انتهت اقامتهم ومخالفي الإقامة والحالات الإنسانية، بالإضافة إلى العالقين.

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى تفهم الظروف النفسية الصعبة للمصريين الموجودين داخل مناطق العزل بالكويت، داعية المواطنين إلى الثقة في الدولة، وقالت إن هناك جهود ضخمة وتنسيق داخل الدولة ومع السلطات في دولة الكويت، مؤكدة بدء تنفيذ خطة إعادة نحو ٥ آلاف و٣٠٠ من المواطنين المصريين في الكويت خلال ال ٤٨ ساعة المقبلة، وسيتم البدء بالحالات الإنسانية من الأطفال والنساء.

اللجنة الوزارية بالكويت تقرر قطع الإنترنت عن مقرات إيواء المصريين العالقين

ولفتت وزيرة الهجرة، إلى رصد قيام مجموعات تهدف إلى زعزعة الثقة في الدولة المصرية بإثارة البلبلة والاندساس وسط المصريين، مؤكدة أن الدولة المصرية لا تفرق بين عامل وعالم ولا بين مقيمين في دولة دون أخرى.

موقف العالقين بـ”تركيا وقطر”

وحول العالقين بتركيا وقطر، أشارت الوزيرة إلى أنه تم إدراجهم في الجدول المقترح المقدم لدولة رئيس مجلس الوزراء لإعادة العالقين، وهناك تنسيق لإعادتهم إلى وطنهم.

وعن الهجوم من جانب إحدى الشخصيات الكويتية، قالت السفيرة نبيلة مكرم: “أنا وزيرة مصرية في الحكومة المصرية أحترم دولتي ومؤسساتها ومهام منصبي، كما أحترم دولة الكويت قيادة وشعبا،

لن أرد الإساءة، ولكن سأقوم بشرح عدد من النقاط لأبناء وطننا بالخارج؛ حتي لا يتم التأثير عليهم “.

تابع مواقعنا